وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العليا الإسرائيلية ترفض استئناف الأسير الادارى عايد دودين

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن ما تسمى محكمة العدل الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير عايد محمد دودين (46 عاما ) من مدينة دورا جنوب الخليل ، حيث يخضع رهن الاعتقال الاداري منذ أكثر من سنة ونصف.

وأشار المركز بأن الأسير دودين امضي 15 عاما في سجون الاحتلال منها 8 أعوام في الاعتقال الاداري ،حيث بدأت رحلته مع السجون منذ عام 1992م ، فقد اعتقلته قوات الاحتلال وقتها لمدة عام ونصف ، اعتقل مرة أخرى عام 1998م ، وحكم عليه بالسجن 7 أعوام.

وأضاف المركز أن دودين بدأ رحلة جديدة من الاعتقال الاداري عام 2005م لينهي 22 شهرا اداريا ، فلم تمهله سلطات الاحتلال طويلا ، وفي ذات العام بعد شهر ونصف من الإفراج اعتقل من جديد ليمضى أربعة أعوام أخرى، وقد أفرج عنه في العام 2011م .

وكان الاحتلال قد اعاد اعتقال دودين بتاريخ 9-8-2011م بعد شهرين من الإفراج عنه ، وحوله للاعتقال الاداري حيث لا زال رهن الاعتقال الإداري حتى اللحظة ، لينهي 8 اعوام دون تهمة او سبب يذكر ، الا ان الشاباك الاسرائيلي يدعي بان دودين من القادة البارزين في الخليل ويشكل خطرا على امنهم .

يشار إلى أن دودين اب لسبعة من الابناء ولاقت زوجته وابنائه كثيرا من العناء ، فمنذ 15 عام لم يلتقوا بابيهم سوى اشهر قليلة ، عدا عن معاناته الصحية ، حيث يعاني من مشاكل صحية في الجهاز التنفسي والامعاء ، وقد خضع مرات عديدة لتحقيق قاسي وطويل ولم تثبت عليه ايا من التهم الموجة اليه .

وطالبت عائلة الاسير دودين المؤسسات الحقوقية والإنسانية وإنهاء معاناة ابنهم ، داعين الحكومات العربية وخاصة مصر للضغط على دولة الاحتلال لإنهاء الملف الاداري ، والذي لا يعرف فيه للأسير تاريخ إفراج والذي يبقي العائلة والأسير في حالة قلق مستمر .