وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القديس يوسف اختتمت النسخة الثانية لألعابها المدرسية بنجاح باهر

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 18:22 )
بيروت -* معا - وكالعادة أسدلت جامعة القديس يوسف الستار عن النسخة الثانية من ألعابها المدرسيّة بختام رائع توّج خلاله الأبطال في 11 مسابقة بحضور الأهالي والمشجّعين.

فبعد 6 أيام كاملة من المباريات الحماسيّة بقيادة نخبة حكّام لبنان في جميع الألعاب وعلى ملاعب جامعة القديس يوسف العصريّة, وبمشاركة 1722 رياضي من 49 مدرسة توّج الأبطال في الألعاب ال11 كما اختير وكرّم أفضل الاعبين من كلّ لعبة.

في لعبة كرة السلّة رجال فازت مدرسة الليسي نهر ابراهيم وصيفة النسخة الأولى بلقب النسخة الثانية بعد فوزها في النهائي على مدرسة المريميين ديك المحدي (الشانفيل) كما اختير نجم الفريق الفائز جورج ايف دعبول أفضل لاعبي المسابقة من اللجنة المنظّمة.
|205979|
وفي سلّة السيدات حافظ فريق الكوليج بروتيستان على لقبه بفوزه في النهائي على مدرسة سيّة اللويزي واختيرت سارا غلايني أفضل لاعبة في المسابقة.

والى كرة القدم للصالات حيث تنافست 38 مدرسة, كان الفوز لفريق الليسي فردان بفوزه في النهائي على الفرير مون لاسال واختير علي حمادي من الفريق البطل أفضل لاعب. كما وفاز بلقب فوتسال السيدات فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب بفوزه في النهائي على الفرير الجمّيزي. واختيرت جوان بوميه أفضل لاعبة.

وفي كرة اليد رجال لم يجد فريق مدرسة سيّدة الجمهور صعوبات كبيرة ليحافظ على اللقب بفوزه في النهائي على الحسن سكول وكان الافت هذا العام المشاركة الكبيرة للمدارس في لعبة كرة اليد اذ شارك 8 مدارس على غرار النسخة الأولى حيث اقتصرت المشاركة على فريقين. واختير نجم فريق الجمهور جو حدّد أفضل لاعب.

والى كرة الطائرة حيث انتزع الفريق الجبيلي اللقب من الفرير الجمّيزي في مسابقة الرجال. اذ قدّم لاعبوا مدرسة سيّدة لورد المريميين جبيل عرضا" رائعا" طيلة مباريات المسابقة وأنهوها بفوز مستحقّ على حامل اللقب في النهائي, واختير أنطوان هاشم من الفريق البطل أفضل لاعب. وعند السيدات تابع فريق مدرسة العائلة المقدّسة الفنار سيطرته ففاز في النهائي على مدرسة خالد بن الوليد حرج, كما اختيرت ماريتا أبوجودي من الفريق الفائز أفضل لاعبة.
وفي شالنج كاب الألعاب الجماعيّة حلّ الكوليج بروتيستان في الترتيب الأوّل لدى السيدات اذ جمعت فرقه للسيدات أكبرعدد نقاط بمشاركاتها, كما حلّت مدرسة الفرير مون لاسال في المرتبة الأولى عند الرجال.

وكانت لمدرسة سيّدة اللويزي الحصّة الأكبر من النقاط في مسابقات الرجال والسيدات معا" للألعاب الجماعية ففازت بلقب الشالينج.
|205980|
وفي الألعاب الفردية التي اتّسمت بالمشاركة الكثيفة هذا العام, فازت روسيل معوّض من مدرسة العائلة المقدّسة الفنار بالمركز الأوّل في مسابقة البادمنتن سيدات بفوزها في النهائي على ماريا صروفيم من مدرسة سيّدة الجمهور. وفي بادمنتن الرجال فاز أليكساندر سمعان باللقب وهو من مدرسة لويس فاغمان بفوزه في النهائي على زميله من اللويس فاغمان أيضا" ماتيو كتارجيان.

وفي سباق الضاحية سيطر عدّاؤو وعدّاءات المدرّبة أليس كيروز من مدرسة سيّدة الجمهور على المسابقة مع تسجيل اختراق مهمّ من مدرسة سيّدة لورد جبيل. فعند السيدات حلّت لين دوغان في المركز الأوّل وسيرينا شيحا في المركز الثاني وهما من مدرسة سيّدة الجمهور. وعند الرجال فاز مارون رزق من مدرسة سيدة لورد المريميين جبيل بالمركز الأوّل أمام مايكل بصّوص بالمركز الثاني من مدرسة سيدة الجمهور.

والى كرة الطاولة رجال حيث تنافس 66 رياضي, كان الفوز من نصيب الي جو عبدالنور من القلب الأقدس الفرير الجميزي وحلّ جوزيف تمرز من مدرسة سيّدة اللويزي في المركز الثاني.

وفي طاولة السيدات فازت روكسان المرّ من مدرسة السيدة للراهبات الأنطونيات الحازمية بالمركز الأوّل وحلّت برونا الخوري من الليسي اللبناني الألماني جونية بالمركز الثاني.

وفي السباحة للرجال كلّل بالذهب كلّ من ألان داغر (سيّدة الجمهور) مرّتين, نديم سيقلي (سيّدة الجمهور), محمّد بغدادي (خالد بن الوليد) مرّتين, كما وفاز فريق سيّدة الجمهور بسباق البدل وحلّ فريق راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب ثانيا". كما وفاز كلّ من طلال نجم (الفرير مون لاسال), جورج خليل (سيّدة الجمهور), أنطوني غصن (راهبات الوردية منتزه) مرّتين, ونديم سيقلي (سيّدة الجمهور) بالميداليات الفضّية.
|205981|
وفي السباحة للسيدات, فازت بالذهب كلّ من أليكسيا خوري (راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب) مرّتين, لين دوغان (سيّدة الجمهور) مرّتين, بولين الترك (راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب), وفاز فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب بسباق البدل للسيدات. كما وفازت كلّ من بولين الترك (راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب), لين بيطار(راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب) مرّتين, رافاييل أخرس (ماريوسف قرنة شهوان) مرّتين, بالميداليات الفضّية.

وفي شالنج كاب الألعاب الفرديّة كانت السيطرة لمدرسة سيّدة الجمهور التي جمعت أكبر عدد من النقاط رجالا" وسيدات أمام مدرسة العائلة المقدسة الفنار, لويس فاغمان وراهبات القلبين الأقدسين كفارحباب.