وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق المرحلة الثالثة من المحاضرات الأمنية والشرطية في مدارس سلفيت

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:13 )
سلفيت -معا- باشرت الشرطة اليوم بإطلاق المرحلة الثالثة من محاضرات نشر التوعية الأمنية والمرورية بين الطلبة والطالبات في المدارس بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية و التعليم.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة أن هذه المحاضرات ستستهدف جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية استكمالا للمدارس التي لم تشملهما التوعية في المرحلة الأولى وذالك بإشراف ضباط شرطة مختصين من العلاقات العامة و المرور و مكافحة المخدرات وشرطة السياحة والآثار، وتهدف إلى تعزيز وعي الطلاب حول موضوع السلامة المرورية ودور الشرطة في المجتمع ونشر التوعية الأمنية عن مخاطر المخدرات وأنواعها وضرورة مكافحتها وأثرها المادي والجسدي والخطر الذي تشكله على المجتمع ومخاطر الأجسام المشبوهة والمفرقعات والتعريف بالموروث الحضاري وأهمية المحافظة على الآثار ومخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت وحول قضايا الإحداث والعنف الأسري والقوانين المتعلقة بذلك.

ومن الجدير بالذكر أنه تم اليوم عقد محاضرتين لطالبات مدرسة بنات بديا الأساسية من قبل المساعد1/ وليم وجيه مسؤول التوعية لشرطة المرور في مركز بديا تضمنت التعريف بالشرطة وأقسامها وأهمية وجودها للمواطن الفلسطيني والتوعية المرورية وقوانين السير وشارك بالمحاضرتين 60 طالبة .

من جهته شكر مدير التربية والتعليم الأستاذ رفيق سلامة شرطة سلفيت على هذا التعاون من اجل مصلحة الطلاب وأشاد الأستاذ سلامة بالدور المميز والمحاضرات القيمة التي تقدمها الشرطة لطلاب المدارس مثمنا جهود الشرطة ، داعيا إلى بذل المزيد من اجل الوصول إلى مجتمع خالي من الجريمة .

وأكد مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي محمد سوالمه أن الشرطة تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مشيراً إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج في زيادة الوعي الأمني و التثقيف المروري وخلق جيل يتمتع بثقافة عالية في تطبيق النظام العام في حياته اليومية.

وأضاف المقدم السوالمه أننا في شرطة سلفيت سنتواصل مع كافة شرائح المجتمع وفي كافة المجلات وسنقدم لهم الكثير من برامج التوعية والإرشاد في المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لان الجميع شركاء في بناء الدولة الفلسطينية.