وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطر تنظيمية ونقابية تزور خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 17:45 )
جنين - معا - مازالت الفعاليات التضامنية مستمرة في جنين مع الاسرى المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات في حيث نفذت الاطر النقابية والتنظيمية الفلسطينية والطلابية والنسوية وقفتها التضامنية في الخيمة.

وكان الاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلا بهيئته الادارية والعامة وعمال المحافظة قد نفذوا وقفة تضامنية مع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري الجائر والانتهاكات المستخدمة بحقهم.

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى في جنين وضع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري الجائر بحقهم في ظل تضاعف وتيرة الانتهاكات وازدياد وضع الاسرى المضربين عن الطعام سوءا وارتفاع الشهيد عرفات الى العلا جراء استخدام التعذيب بحقه.
|206067|
وأشار رياض كميل سكرتير الاتحاد في جنين الى ان الاتحاد العام لنقابات العمال سيعمل كل ما بوسعه في سبيل التخفيف عن الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام معاهدا باسم الاتحاد بالقيام والمشاركة بكل النشاطات والبرامج التي من شأنها رفع صوتهم في سبيل تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

واثنى عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح على صمود الاسرى المضربين عن الطعام بمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضوها رفضا لسياسة الاعتقال الاداري الجائر مناشدا اهالي المحافظة وفصائل العمل الوطني الى بذل المزيد من المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة وفد الجبهة العربية الفلسطينية اثنى مفلح ابو زيد عضو المكتب السياسي للجبهة على نضالات وصمود الحركة الاسيرة والتصدي لمخططات حكومة الاحتلال للنيل من كرامتهم وصمودهم، وقال: علينا الكثير والذي يجب ان نصنعه اتجاه من قدموا سنين حياتهم لكي نحيا بكرامة على هذه الارض المباركة.

بدوره اعتبر عطا غبارية ممثل القوى الوطنية والإسلامية في جنين ان الوقوف مع الاسرى يجب ان تتسع دائرته لنقول لهذا الاحتلال "الشعب الفلسطيني بكل فئاته يقف خلف اسراه ولن يرضى بديلا عن اطلاق سراحهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي".
|206066|