وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات اليوم الثالث من اسبوع القدس عاصمة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 18:16 )
القدس - معا - ياسين الرازم وناصر العباسي - ضمن اسبوع القدس عاصمة الدولة الفلسطينية تواصلت على ملعب نادي جبل الزيتون المعشب ولليوم الثالث على التوالي بطولة الأشبال اقل من 15 عاما بكرة القدم والمنظمة من قبل رابطة أندية القدس بإشراف اتحاد الوسط وبرعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومحافظة القدس وحركة فتح بالقدس لمجابهة ما يسمى بماراثون بلدية القدس .

حيث جرت مباراتين جمعت الأولى ضمن دور ال (16) هلال القدس والعربي بيت صفافا ورغم أن اللقاء انتهى لمصلحة العربي 3/2 إلا أن اللجنة المشرفة برئاسة خالد الصياد نائب رئيس الاتحاد الفرعي لمنطقة الوسط وبعد أن تأكدت من مخالفة فريق العربي لتعليمات البطولة قررت تخسير فريق العربي لمشاركته لأكثر من لاعب فوق السن القانوني للبطولة بعد الاعتراض المقدم من هلال القدس وعليه تأهل أشبال الهلال إلى دور الثمانية لملاقاة أشبال الموظفين .

وفي اللقاء الثاني وضمن دور الثمانية حقق أشبال الأنصار المقدسي فوزه الثاني في البطولة وكان على حساب جاره وشقيقه فريق أشبال نادي سلوان وبواقع ثلاثة أهداف لهدف وحيد وسجل أهداف الأنصار كل من وحمد عويس (2) واحمد أبو سرحان فيما سجل لسلوان محمد كريم العباسي وقاد اللقاء الحكم الدولي أمين الحلبي واشرف على المباراتين كل من خالد الصياد وياسين الرازم مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مديرية القدس .
|206077|
كما وقررت اللجنة المشرفة إجراء تعديل على مواعيد بعض المباريات القادمة وذلك على النحو الأتي :
الخميس 28/2
الموظفين + هلال القدس – الساعة الثالثة
مركز شعفاط + نادي العيسوية – الساعة الرابعة
وتقام يوم الأحد 3/3/2013مباراتي الدور الرباعي على النحو الأتي :
1)الفائز من مركز شعفاط والعيسوية + الفائز من جبل المكبر وجبل الزيتون – الساعة الثالثة
2) الأنصار المقدسي +الفائز من الموظفين والهلال – الساعة الرابعة
وتقرر إقامة اللقاء النهائي للبطولة عصر يوم الاثنين على هامش الحفل الختامي للأسبوع والذي سيتم فيه تكريم المؤسسات المشاركة والحاضنة لفعاليات الاسبوع الرياضية والشبابية والفنية إضافة إلى توزيع جوائز البطولات الرياضية

ومن ناحية أخرى اختتم نادي أبناء القدس البطولة التنشيطية بكرة القدم لمواليد 1999م التي جرت ضمن فعاليات الاسبوع وبنظام الخماسي بمشاركة 35 لاعباً من أعمار 12 عاماً فما دون بإشراف عادل سماره ، معتصم أبو غربية ، موسى مرقصطو ومجموعة من المتطوعين الذين قاموا بإدارة تلك اللقاءات وهم جهاد قوس مراد الأشهب ويزن الجندي وبسام حجازي .

وأطلق على الفرق المشاركة أسماء حملت اسم مدينة القدس مثل يبوس ، ايلياء ، بيت المقدس ، زهرة المدائن ، القدس ، البراق .
وجرت المباريات على طريقة نصف الدوري بعد أن تقسم كل فريق إلى 5 لاعبين ، وزعوا على ستة فرق وقسموا إلى مجموعتين وفي النهاية تغلب فريق زهرة المدائن على فريق القدس بفارق ركلات الترجيح.


ومن ناحية أخرى تتواصل الفعاليات الشبابية والثقافية والجماهيرية المنددة بما يسمى ماراثون القدس الثاني التي تقيمها بلدية الاحتلال بالقدس ومن أبرزها :
الخميس : 28/2
×في مقر الصليب الأحمر في تمام الساعة الثانية ظهرا بالتنسيق مع لجنة أهالي أسرى القدس ومشاركة ممثلي مؤسسات وأندية وشخصيات اعتبارية ودينية من المدينة ومؤسسة شموع القدس .
×فعاليات قيادة شابة لستين شابا وشابة عن تعزيز الانتماء للمدينة .بالتنسيق ما بين نادي القدس وجمعية الرازي للثقافة والمجتمع في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا في مقر النادي .
×دبكات شعبية لجمعية شموع القدس في الشوارع المركزية في المدينة عند الساعة الرابعة .
الجمعة : 1/3
×فعاليات مركزية في منطقة باب العامود عند الساعة التاسعة صباحا في مواجهة الماراثون الاحتلالي
×مهرجان خطابي ومسيرة داخلية بمرافقة كشافة الرام في دوار الشهداء بالرام بتنظيم من أندية ومؤسسات وجمعيات ومجلس شبابي ومحلي بلدة الرام ومشاركة من جمعيات جبع وحزما ومركز قلنديا وحركة فتح في تمام الساعة العاشرة صباحا
×انطلاق بطولة كرة الطاولة للأشبال في مقر مركز مخيم شعفاط والمنظمة من قبل رابطة الأندية وبإشراف اتحاد اللعبة من الساعة التاسعة صباحا .