وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوفاء" بغزة تقدم مساعدات لـ 170 مريضاً وجريحا خلال يناير

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 11:10 )
غزة-معا - قدّمت جمعية الوفاء الخيرية في مدينة غزة, جملة من المساعدات والخدمات, للمرضى الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الحرب خلال شهر يناير المنصرم, استفاد منها 170 شخصًا.

وقال رئيس قسم الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية عبد الله أبو سكران: "إن هذه المساعدات تقدّم للمرضى الفقراء المحتاجين وجرحى الحرب الأخيرة على غزة حتى يتم تأهيلهم ويكونوا أشخاصاً منتجين في المجتمع".

وأوضح أبو سكران في بيان مكتوب, أن المساعدات المقدمة شملت 97حالة كمساعدات طبية للعمليات الجراحية ورسوم المبيت للعلاج في المستشفى وفحوصات طبية وحفاضات وأشعة وغيرها.

وأضاف أن 22 أخرين استلموا أدوات مساعدة، كالكرسي المتحرك, الفرشة طبية, الووكر, والسرير الطبي، فيما تلقى 51 مريضًا جلسات علاج طبيعي خارجي معفاة بنسب متفاوتة من 30 – 50 - 100 % من الرسوم المستحقة.

وأكد ابو سكران أن يد العون التي امتدت من قبل أهل الخير وخاصةً الجهة الممولة للصندوق في الوقت الحالي كمؤسسة الانتربال، والعون الاسلامي، واتحاد المنظمات الأهلية الماليزي كانت بلسماً شافياً وبشائر من الخير لا تحصى أدخلت الفرح والسرور في قلوب جميع المرضى.