وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع طلبة الجامعات مع اصحاب القرار في قرية بيت اولا

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 12:00 )
الخليل- معا- تحت رعاية بلدية بيت اولا بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي, تم عقد لقاء مشترك بين عدد من صناع القرار وطلبة البلدة الذين يدرسون في الجامعات الفلسطينية, بحضور كل من عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والدكتور نعمان عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل والدكتور صلاح الشروف عميد كلية الآداب في جامعة الخليل وعدد من اعيان البلدة وبتواجد عدد كبير من الطلبة افتتح رئيس البلدية السيد محمد العملة اللقاء بكلمة ترحيبية.

تلاها كلمة عباس زكي حيث تحدث بإسهاب حول صمود شعبنا ضد الحرب الشاملة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في كافة المجالات وخاصة الثقافية منها.

وقد اكد كل من الدكتور نعمان عمرو والدكتور صلاح الشروف على اهمية الدراسة الجامعية ودور الشباب المتعلم الهام في المجتمع, كما بينوا العديد من التحديات والعقبات التي تواجه الطلبة وذويهم بما في ذلك الاوضاع الاقتصادية السيئة وعدم توفر فرص للعمل.

وقد اكدت تمارا القاسم ممثلة منتدى شارك الشبابي على دور الشباب الواعي والمثقف وأبدت استعدادا كاملا للقيام بأي نشاطات او فعاليات او مبادرات تخفف هموم الطلاب وتعمل على تلبية احتياجاتهم.

وبفتح باب الحوار مع الطلبة وذويهم تم طرح العديد من المشاكل والاحتياجات والتي طالبوا من صناع القرار ايجاد حلول جذرية لها.

وكان على راس هذه المشكلات التعثر المادي الذي يواجهه الكثير من الطلبة عند دفع الاقساط الجامعية والأعباء التي يتكبدها الطلبة يوميا بسبب اجور المواصلات المرتفعة وبهذا الصدد تم طرح فكرة التعاقد مع باصات للطلبة بأسعار اقل من المعتادة, بالإضافة الى قضية حجز شهادات الخريجين بسبب تراكم الديون عليهم وعدم توفر الوظائف بعد التخرج.

وفي ختام اللقاء وعد عباس زكي بالعمل مع الجهات المختصة لتخفيف معاناة الطلبة وذويهم كما وتعهد بتقديم منحتين دراسيتين للطلبة المتفوقين من البلدة بعد منحة الرئيس .