وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "طموح" تنفذ انشطة مدرسية لتنمية مهارات الطلبة

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- شرعت جمعية "طموح لتنمية المهارات" بتنفيذ باقة من الأنشطة المدرسية المبتكرة في مدارس الوزارة و وكالة الغوث بمدينة غزة للفصل الدراسي الثاني 2013.

وذكرت منسقة الأنشطة ولاء نعمة أن "طموح" تسعى جاهدة لخدمة الفئة المستهدفة بأقصى الطاقات والإمكانيات المتوفرة, فشهدت الأنشطة توسعاً في الرقعة الجغرافية وزيادة في أعداد الفئة المستهدفة ففي حين تم استهداف حوالي (2000) طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول, تم منذ بداية الفصل الدراسي الحالي استهداف (300 ) طالب وطالبة. كما وشهدت الأنشطة تطوراً ملحوظا فى نوعية الخدمة المقدمة لطلاب وطالبات المدارس إضافة للمدرسين والمدرسات.

من جانب آخر, اختتمت " طموح " مخيمها الشبابي "رجعت الشتوية" والذي بدأ في منتصف يناير 2013 وحتى منتصف فبراير, واستهدف أكثر من 60 شابا وفتاة من خريجي الجامعات والكليات.

وأشار رئيس مجلس الإدارة أ.محمد الكيالي إلى أن نجاح فعاليات "رجعت الشتوية" يؤكد على تميز طموح وفوزها بالمركز الرابع كأفضل هيئة شبابية, منوها إلى أن التدريب الهادف في بناء قدرات الشباب من الجنسين ينسجم مع رسالة طموح في رعاية الشباب المبدعين, من خلال ملتقى طموح الشبابي.

وأضاف أن المجتمع الفلسطيني بحاجة ماسة اليوم إلى شباب يتحلى بالإيجابية والمبادرة وروح القيادة ويتوجها بفكر إبداعي أصيل يواكب العصر.

من جانبه أوضح منسق المشاريع, طارق الزعيم, أن فعالية "رجعت الشتوية" اشتملت على دورات مكثفة في مواضيع ذات صلة بواقع الشباب في حياتهم العلمية والجامعية, مضيفا أن عددا من المؤسسات الفاعلة تعاونت مع طموح لإنجاح المخيم منها "انجاز فلسطين ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي".

وذكرت منسقة المخيم, ولاء نعمة, أنه تم التركيز على مهارات القيادة ومهارات السرد القصصي وكتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل والشخصية الجذابة وإدارة الأزمات والعمل التطوعي وهندسة التفكير, ولأول مرة برنامج مهارات التفكير CoRT .

وأضافت نعمة أن فعاليات المخيم توجت بمخرجات رائعة, تمثلت في تنفيذ المشاركين والمشاركات لمبادرات تطوعية وحملات مجتمعية ووطنية.