وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعما للاسرى- مسيرة فصائلية في غزة تطالب بتدخل دولي لانقاذهم

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 21:46 )
غزة - خاص معا - ندد آلاف بالممارسات الاسرائيلية ضد الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، خلال مسيرة للقوى الوطنية والاسلامية دعت لها لجنة الاسرى، والتي انطلقت من ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة الى مكتب المفوض السامي.

وقد رفع المشاركون العلم الفلسطيني ورايات منددة بممارسات الاحتلال ضد الاسرى خاصة المضربين عن الطعام منهم، ونعش رمزي للشهيد جرادات، وقام عدد من الشبان بتكبيل ايديهم بسلاسل حديدية تضامنا مع الاسرى.

ودعا القيادي في الجهاد الاسلامي خضر حبيب العالم للتحرك من اجل انقاذ حياة الاسرى الذين يتعرضون لسياسية "الموت البطيء" نتيجة الاهمال الطبي والظروف الصعبة التي يعيشونها داخل السجون الاسرائيلية، مشددا على ان الخيارات مفتوحة باتجاه التصعيد مع الاحتلال في حال استمر التنكيل بالأسرى.

|206172|

وقال حبيب خلال تغطية مراسل معا للمسيرة، انها ضمت ممثلين عن مختلف الفصائل الفلسطينية، حيث خرجوا دعما لقضية الاسرى التي اصبحت في مقدمة اهتمامات الشعب الفلسطيني وللضغط على العالم لاجبار الاحتلال على الخضوع لمطالب الاسرى.

|206171|

من جانبه دعا جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المجتمع الدولي بالوقوف امام مسؤولياته لاجبار الاحتلال على الخضوع لمطالب الاسرى، داعيا مجلس الامن للتدخل لانقاذ حياة الاسرى الذين يتعرضون "للموت البطئ"، مشددا على ان عددا من الاسرى يتعرضون للقتل الممنهج على غرار ما حدث للشهيد عرفات جرادات، ويتعرضون للاهمال الطبي والعزل الانفرادي، ودعا مزهر لتصعيد الحراك الشعبي ليرتقي لمستوى تضحيات الاسرى الذين يعانون داخل سجون الاحتلال.

يذكر ان هذه المسيرة هي الثانية التي دعت لها القوى الوطنية والاسلامية في غزة خلال اسبوع.