وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر يوزع الكراسي المتحركة على ذوي الإعاقة من الاطفال

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 15:08 )
غزة-معا- وزعت اليوم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الألعاب و الهدايا المتنوعة على مئات الأطفال من ذوي الإعاقة الملتحقين في البرامج التعليمية في كلا من دائرتي التأهيل , والصحة النفسية التابعتين للجمعية في محافظة خانيونس.

ويأتي هذا النشاط بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية المقالة ومؤسسات المجتمع المدني , في محافظات الضفة الغربية , في سياق اختتام فعاليات حملة من (عائلة إلى عائلة ), والتي نظمت في يوم التطوع العالمي , للتضامن مع الأهالي في قطاع غزة.

وضمن جهود الجمعية الخيرية الأخرى , فقد تم وبالتعاون مع مشتركي شركة الوطنية موبايل توزيع العديد من الكراسي المتحركة , على أطفال من ذوي الإعاقة , والذين يجدون صعوبة في توفير كراسي متحركة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تمت في مدينة الأمل لتنمية القدرات والتابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس , بحضور كلا من عمر العزايزة , مدير إداري الجمعية في قطاع غزة , وجهاد أبو حطب مدير إداري مدينة الأمل , ووسط مشاركة واسعة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني المشاركة , والأطفال المستفيدين.

وبدوره أكد العزايزة بان هذه النشاطات الإنسانية تأتي بتوجيهات من الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية , ومديرها العام دكتور خالد جودة , لتقديم الخدمة المجتمعية والاغاثية للجميع , وفق تعاون وتشبيك متواصل مع مؤسسات وهيئات العمل الإنساني المحلي والدولي , لإدخال البهجة على قلوب الأطفال, لاسيما ممن يعانون من مشاكل صحية , وإعاقات جسدية مختلفة.