وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل للصحفيين حول القانون الدولي الانساني

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 18:11 )
جنين - معا - نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع لجة الصليب الاحمر الدولي ورشة عمل حول "القانون الدولي الانساني وحماية الصحفيين في النزاعات المسلحة" استفاد منها الاعلاميون والصحفيون العاملون في المؤسسات الاعلامية في محافظتي جنين وطوباس.

وقال عاطف ابو الرب عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين ان الورشة تهدف الى تعزيز ثقافة ووعي الصحفيين بمبادئ القانون الدولي الانساني وتعريفهم بحقوقهم ووجباتهم وتقديم المهارات في الاسعاف الاولي والسلامة المهنية.

وأشار ابو الرب ان الصحفيين هم اكثر عرضة الى المخاطر لتواجدهم الدائم وقت الحروب والنزاعات وعلى كل صحفي ان يعرف اين حقوقه وواجباته كما انه من الضروري معرفة مهارات الاسعافات الاولية .

وأكدت نادية الدبسي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في لجنة الصليب الاحمر الدولي على اهمية هذه الدورة من اجل تعزيز المعلومات ونشر الوعي للصحفيين في مجال القانون الدولي الانساني حيث تسعى اللجنة دائما الى التواصل المستمر مع الصحفيين في الضفة الغربية .

وقدمت ديمة محاجنة من الصليب الاحمر في جنين تعريف كامل عن اللجنة الدولية وما تقوم به اتجاه الاسرى ومتابعة اوضاعهم والانتهاكات التي يتعرضون لها.