وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تعقد اجتماعا للجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 18:09 )
الخليل- معا- عقدت الإدارة العامة للشؤون العامة اجتماع مع لجان السلامة العامة على مستوى المحافظة لبحث آلية لتكامل في العمل وللإرساء قواعد القانون وترجمة ذلك على ارض الواقع من خلال العمل، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة بحضور مدير عام الشؤون العامة د. رفيق الجعبري ومنسقي لجان السلامة.

وثمن مدير عام الشؤون العامة جهود اللجنة وما تقوم به من متابعة يومية لكل ما له علاقة بأمن وسلامة المواطن، مشيرا إلى ضرورة المتابعة اليومية وتكثيف الجهود لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من خلوها من البضائع الفاسدة والبضائع المهربة، وإحالة كل من تسول له نفسه بتجاوز القانون إلى القضاء لإرساء وتعزيز سيادة القانون، مشيرا إلى أهمية تطبيق كافة المعايير والمقاييس المتعلقة بإجراءات السلامة العامة للحفاظ على الأسواق الفلسطينية خالية من أية تجاوزات أو مواد تمس حياة المواطنين.

وطالب مدير عام الشؤون العامة من لجنة السلامة أن تمارس عملها ضمن صلاحياتها واختصاصها ، وان تعمل كفريق ضمن إطار لجنة السلامة العامة وذلك لضمان الشفافية والدقة في العمل، مؤكدا على الجرأة في تطبيق القانون من قبل اللجنة كونها الأمين على سلامة المواطنين.

وناقش المجتمعون المواضيع التي لها علاقة بالسلامة العامة وخرجوا بعدة توصيات منها تفعيل الدوائر التخصصية في العمل للمواد التي يتم ضبطها، عمل صفحه الكترونية خاصة بلجنة السلامة العامة تختص بالنشر، تنظيم عمل لجنة الإتلاف لتطبيق القانون تحت مظلة المحافظة، جلب كافه القوانين والأنظمة المتعلقة بلجنة السلامة العامة وحسب التخصص والدعوة لاجتماع مع اللجنة المكلفة لإعداد قوانين لجنة السلامة العامة، وتوفير آلية اتصال سهله ومريحة لخدمة أعضاء اللجنة.