وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات على حاجز حوارة وتحطيم سيارات جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 18:04 )
نابلس - معا - اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان عصر الخميس، على شارع القدس بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس.

وقال شهود عيان لـ معا إن الشبان أغلقوا شارع القدس المؤدي الى حاجز حوارة بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال الاسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان دون ان يبلغ عن اصابات حتى اللحظة.

وفي سياق آخر، حطم مستوطنون ظهر الخميس عددا من المركبات الفلسطينية على طريق مستوطنة "ايتسهار" جنوبي نابلس بعد رشقها بالحجارة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا إن حراس مستوطنة "ايتسهار" المحاذية لقرية بورين وصلوا الى مدرسة ذكور بورين، وقاموا باطلاق النار باتجاه المدرسة الامر الذي ادى الى اندلاع مواجهات بين الطرفين.

واضاف دغلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي التي وصلت الى المكان اطلقت العشرات من قنابل الغاز والقنابل الصوتية باتجاه الشبان.

في الوقت ذاته هاجم عدد من المستوطنين خلال المواجهات عددا من المركبات الفلسطينية بالحجارة، مما ادى الى تحطيم عدد منها هذا ولم يبلغ عن وقوع اصابات.