وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان خطابي تضامني مع الأسرى في شمال غزة

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 20:59 )
غزة - معا - أقامت منظمة أنصار الأسرى وبالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية الثراث اليوم مهرجاناً خطابياً تضامناً مع الأسرى فى شمال غزة وبحضور ممثلين عن فصائل العمل الوطنى والاسلامى والاسرى المحرريين ولفيف من الشخصيات والكودار واعضاء من انصار الاسرى وجمعية التراث.

واكد يوسف الصليبى رئيس جمعية التنمية وحماية الثرات على اهمية مساندة قضية الأسرى من كافة ابناء شعبنا لانهم يستحقون الكثير، مطالبا على اهمية المشاركة فى فاعليات الدعم والاسناد للأسرى التى تنظم من خلال القوى الوطنية والاسلامية.

من جانبه اكد القيادي خالد البطش فى كلمة القوى الوطنية والاسلامية على ضرورة الضغظ على الجانب الاسرئيلى بكافة الوسائل والسبل من اجل تحرير اسرانا من سجون الاحتلال الاسرائيل.

واشار ان التهدئة في مهب الريح اذا ما ستمرت الجرائم بحق الأسرى، مطالبا العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى وقبل انهيار الأوضاع وتفجرها.

وناشد الفصائل والقوى والمؤسسات الفلسطينية فى دعم قضية الاسرى ووجه التحية الى الاسرى فى سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

وقدم البطش الشكر الى منظمة أنصار الأسرى والجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية الثراث على تنظيمهم هذا المهرجان.

وقال الدكتور عماد ابو الجديان عضو الهيئة المركزية لمنظمة أنصار الأسرى ان عدد الاسرى فى سجون الاحتلال تجاوز 4750 اسير وان منهم 203 اسير استشهدوا منهم 7 من جراء اطلاق النار المباشر داخل سجون الاحتلال ومنهم 71 اسنشهدو نتيجة التعذيب و51 استشهدو نتيجة الاهمال الطبى و74 استشهدو قتل متعمد وكان اخرهم الشهيد المناضل عرفات جردات .

وحيا ابو الجديان الاسرى المضربين على راسهم الاسير ايمن شروانة والاسير سامى العيساوى وجعفر عز الدين وطارق قعدان ومنى قعدان وحازم الطويل وسامى البرق وكل الاسرى المضربين.

واوضح ابو الجديان ان الاسرى يخضون معركة الامعاء الخاوية ضد الاعتقال الاداري والظلم الاسرائيلي والعالم اصبح متفرج ولم تتحرك مؤسسات حقوق الانسان.

واعتبر ان الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى انحياز للاحتلال، مطالبا العالم الحر بالتدخل الفورى والعاجل لانقاذ حياة الاسرى .

ومن جانب اخر قال القيادي بحركة فتح يزيز الحويحى فى كلمة الأسرى في السجون ان الأسرى يخضون معركة صعبة تحتاج منا الوقوف بجانبهم، وطالب بمزيد من الاهتمام بهم من كافة الجهات الرسمية والاهلية،وأكد على ضروة وضع استراتيجية واضحة وموحدة من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى بدون استثناء.