وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات دورة " اعداد وتنظيم الاحداث الرياضية "

نشر بتاريخ: 28/02/2013 ( آخر تحديث: 28/02/2013 الساعة: 21:09 )
رام الله -معا – دائرة الإعلام بالإتحاد – اختتمت اليوم، فعاليات دورة "إعداد وتنظيم الأحداث الرياضية" بإشراف الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع "الفيفا"، والتي استمرت من الفترة 26 إلى 28 مارس الجاري، بحضور 32 مشاركاً.

وقال ديفيد بورخا مدير قسم التطوير في الإتحاد الدولي لمنطقة آسيا إن هذه الدورة عكست اهتمام وشغف طاقم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم للوصول إلى أعلى مستويات التنظيم، سواء في مباريات الدوري المحلي أو على صعيد المباريات القارية والدولية.

وأكد بورخا على أهمية وجود كادر محترف ومؤهل يكون قادر على تنظيم المباريات والأحداث الرياضية، آملا ً أن تعطي هذه الدورة فرصة للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاستقطاب أحداث إقليمية ودولية مستقبلا ً من خلال التنظيم الجيد.

وأضاف بورخا أن الإتحاد الدولي لكرة القدم سيستمر في دعمه الغير محدود لكرة القدم الفلسطينية في شتى المجالات، متمنيا ً على جميع المشاركين في هذه الدورة تطبيق كل ما ورد من الناحية النظرية والعملية في الأحداث والنشاطات القادمة.

من جهته قدم عبد المجيد حجة الأمين العام لإتحاد الفلسطيني لكرة القدم باسم اللواء الرجوب شكره الجزيل إلى الفيفا ومندوبيه اللذين شاركوا في فعاليات هذه الدورة، وذلك على اهتمامهم الدائم في مساندة الإتحاد الفلسطيني خاصة في مجال التطوير.
|206214|
مؤكدا ً أن هذه الدورة تمثل نواة لتأسيس كادر متخصص ومهني ذو شأن في مجال تنظيم الفعاليات والأحداث الكبرى، داعيا ً جميع المشاركين الاهتمام بكل ما تم اكتسابه خلال اليومين الماضيين وتطبيقه بحرفية في المستقبل من أجل النهوض بالرياضة الفلسطينية.

أما علي جبريل أحد المشاركين في الدورة فقد شكر باسم زملائه الإتحاد الدولي لكرة القدم وممثليه في هذه الدورة على دعمهم المتواصل للرياضة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، مثمنا ً ما احتوته مساقات الدورة من معلومات قيمة يجب الاستفادة منها في المستقبل القريب، متمنيا ً عقد المزيد من هذه الدورات من قبل الفيفا لكسب المزيد من الخبرة في تنظيم المباريات والأحداث الرياضية.

وأكد جبريل أنه سيعمل من خلال الإتحاد الفلسطيني على إصدار دليل شامل خاص بكيفية تنظيم المباريات باحترافية، قبل أن يتم توزيعه على جميع المعنيين من اتحادات فرعية وأندية.

وفي نهاية الدورة قام ديفيد بورخا والأمين العام للإتحاد بتوزيع الشهادات على المشاركين، وذلك بحضور ممثلي الفيفا كيفين بايب وماجد العبوة ومازن الخطيب المدير الفني للإتحاد الفلسطيني إضافة إلى منى دبدوب من دائرة العلاقات الدولية بالإتحاد.