وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس: نادي الأسير يدرس امكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 01/03/2013 ( آخر تحديث: 01/03/2013 الساعة: 12:14 )
بيت لحم- معا - كشف رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس،أن جمعية نادي الأسير تدرس امكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومحاسبة إسرائيل على الجريمة البشعة التي ارتكبتها بحق الشهيد الأسير عرفات جرادات الذي اغتيل مؤخراً على يد سجّانيه في "مجدو".

وقال فارس "إن الإيفاء لدماء الشهيد عرفات تتطلب من الجميع تضافر الجهود نحو محاكمة ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقنا وبما يليق بهذه الدماء وبتضحيات أبناء شعبنا، خاصة الأسرى منهم، ولإجبار هذه الدولة على احترام المواثيق والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها خاصة جنيف التي كفلت حقوق الأسير في السجن و صون كرامته".

واعتبر فارس التحرك لدى الجنايات الدولية انعطافاً ايجابياً في تاريخ القضية الفلسطينية ولحصول أسرانا على حقوقهم العادلة، محذراً قادة الاحتلال من مغبة الاستمرار بجرائمهم وملاحقتهم ومحاسبتهم في المحاكم الدولية التي ستنتصر للشهيد عرفات.

وشدد فارس عن أن جمعية نادي الأسير الفلسطيني كونها مؤسسة حقوقية تعنى بحقوق الأسرى وتدافع عنهم أمام المحاكم الإسرائيلية، ستدرس وبالتنسيق مع المؤسسات الدولية من امكانية التحرك لدى محكمة الجنايات الدولية بما ينسجم مع القوانين والأنظمة الدولية خاصة بعد حصول فلسطين على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

وجدد فارس رفضه المطلق لادعاءات حكومة الاحتلال الاسرائيلية واتهامات المبطنة بالافتراءات والأكاذيب حول اعتبرها وفاة الشهيد الاسير عرفات جرادات ناتجة عن نوبة قلبية وكان أخراها الموقف اللاأخلاقي لوزارة الصحة الإسرائيلية من أجل اعفائها قانونياً من هذه الجريمة والتصفية المبرمجة للأسير خاصة أن تقرير التشريح الطبي أثبت أن الأسير توفي نتيجة التعذيب، وتسأل إذا كانت إسرائيل واثقة من ادعاءاتها فلماذا لا تسمح بإجراء تحقيق دولي محايد لإظهار وتبيان الحقيقة.