وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: بيان وزارة الصحة الإسرائيلي حول استشهاد جرادات بعيد عن الحقائق

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن بيان وزارة الصحية الإسرائيلي الذي صدر يوم 29/2/2013 حول استشهاد الاسير عرفات جردات في أقبية التحقيق الإسرائيلية، بعيدا عن الحقائق ومحاولة للتهرب من المسؤولية.

وقال قراقع أن الشهيد عرفات جرادات تعرض للضرب والتعذيب في تسع مواقع من جسده، وقد برزت واضحة خلال نتائج التشريح لجثة الشهيد والتي شارك فيها الطبيب الفلسطيني صابر العالول.

واستغرب قراقع رد وزارة الصحة الإسرائيلية التي أشارت أن آثار التعذيب على جسد الاسير هي بسبب جهود الإنعاش التي قام بها أفراد الطواقم الطبية الاسرئيلية.

وتساءل قراقع ما علاقة جهود إنعاش الاسير جردات ومحاولة إنقاذ حياته بوجود ضربات واضحة وعميقة في منطقة الظهر من الجهة العلوية اليمنى ، ولآثار تعذيب بعمق 4*9 سم في أعلى الكتف اليسرى من الظهر وعميقة داخل العضل بمحاذاة العمود الفقري أسفل العنق، وكذلك آثار التعذيب تحت الجلد وداخل العضلات في الجهة اليمنى الجانبية الصدرية بمساحة 10*4سم وقريبة من العمود الفقري ، وإصابات في عضلات اليد اليمنى الجهة الخلفية.

وأشار قراقع أن الاسير عرفات تعرض لحفلة ضرب شديدة قبل استشهاده على يد قسم التحقيقات في سجن مجدو والذي يسمى (العصافير) وهو قسم عملاء تابع لجهاز الشاباك الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى طالب قراقع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذي سيعقد اجتماعاته يوم 18/3/2013 باتخاذ قرار بإرسال لجان تحقيق محايدة للتحقيق في وقائع وظروف استشهاد الاسير عرفات جردات الذي سقط شهيدا خلال التحقيق معه يوم السبت 23/2/2013 مثمنا قراقع موقف مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة ريتشارد فولك الذي طالب بلجنة تحقيق دولية حول استشهاد الاسير عرفات جرادات.