وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- طلبة وادارة جامعة القدس المفتوحة تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 18:53 )
جنين - معا - لا زالت الفعاليات التضامنية مستمرة بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات وذلك تضامنا مع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة منهم المضربين عن الطعام.

وفي سياق متصل، احيا طلبة وادارة جامعة القدس المفتوحة وكتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية وقفة تضامنية مع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى وخاصة المضربين منهم عن الطعام العيساوي والشراونة وستة اخرين من الاسرى وذلك بالتزامن مع انطلاقة الجبهة الديمقراطية في الذكرى الرابعة والاربعين.

وفي ساحة الحرم الجامعي اقيم مهرجانا خطابيا تضامنيا مع الاسرى المضربين عن الطعام بحضور ومشاركة الدكتور عماد نزال رئيس الجامعة وراغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والمساعد الاداري لرئيس الجامعة الاستاذ عماد صلاح ومدير العلاقات العامة عامر عابد ورئيس مجلس اتحاد الطلبة سمير ابو الرب واحمد صدقة عضو لجنة اقليم حركة فتح ومحمد الهندي ويوسف ابو صويص وراجح قبلاوي وفاعور شلبي وعلي ياسين وطاقم الجامعة من اداريين واكاديميين وممثلي الكتل الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة وجموع الطلبة والبعض من ذوي الاسرى وممثلي القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والشعبية.

|206389|وتخلل المهرجان عدة كلمات والتى سلطت الضوء بمجموعها على معاناة الاسرى جراء ما يتعرضون له من ممارسات من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك الدعوة والحث على مساندتهم بكل الطرق والتي من شأنها تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

بدوره ابرق عريف الحفل عبد الله جلامنه رسالة عز وفخار من جموع الطلبة الى الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وعاهدهم من خلالها بالمضي قدما بمساندتهم حتي الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واعتبر نزال في كلمته ان الوقوف الى جانب الاسرى يأتي في اطار رد الجميل لتلك الشريحة وذلك تقديرا لصمودهم ولما قدموه على مر سنين الاحتلال كي نحيا بكرامة في ضل ارض فلسطين محررة.

وعاهد نزال جموع الاسرى بالمضي قدما طلابا واكاديميين الى جانب ابناء شعبنا حتى اطلاق سراح الاسرى جميعا وتبييض السجون.

وخلال كلمته استعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى واقع الاسرى جراء ما يتعرضون له من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام والذي استاء وضعهم الصحي الى اقصى درجة جراء التضييق عليهم وعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

والقت الطالبة الاء محاميد قصيدة معبرة اهدتها للاسرى داخل سجون الاحتلال وذويهم داخل قلاع الاسر وعاهدتهم من خلالها على مضي الشعب الفلسطينى بكل فصائله واطيافه خلف الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

وفي كلمتة مجلس الطلبة والكتل الطلابية حيا محمد عصراوي صمود ونضالات الحركة الاسيرة على مدار سنين الاحتلال

واكد عصراوي ان الايام القادمة ستشهد العديد من الانشطة والبرامج والتى سيقوم بها الطلبة ومن شأنها ابقاء قضية الاسرى حاضرة بعقل ووجدان كل الضمائر الانسانية.

وحيا طارق عبادي في كلمة كتلة الوحدة الطلابية الشعب الفلسطيني بكل اطيافه وحث فصائل العمل الوطنية على احياء مناسباتها الوطنية من خلال ربطها بالثوابت التى على اساسها الصراع قائم مع الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف عبادي ان الوقوف مع الاسرى من خلال هذه الوقفة التضامنية بالذكرى الرابعة والاربعين للجبهة الديمقراطية يؤكد للاحتلال الاسرائيلي ان فصائل العمل الوطني تستمد قوتها وحضورها على الارض من خلال ابناء الحركة الاسيرة الذين ما زالو على العهد صامدين ولن يستطيع ذلك الجلاد النيل من كرامتهم.

وبعد الانتهاء من الوقفة التضامنية دعا عريف الحفل جلامنه جموع الطلبة والحضور الى توجه الى خيمة الاعتصام التضامنية وذلك للمشاركة بالاعتصام التضامني والذي ينفذ تباعا داخل خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات.

واشاد علي ياسين في كلمته بوقفة ابناء المحافظة من خلال تضامنهم مع الاسرى المضربين عن الطعام ودعا المزيد من التفاعل معهم حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال.

وكان في استقبال جموع الطلبة والمشاركين بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وذوي الاسرى والاسرى المحررين والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم علي ابو خضر وخالد ابو زينه واحمد صدقه ومنتصر سمور وفراس الحاج وعمر ملالحة.