وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يستنكر اعتقال الطفل منذر محمد ابو الحاج من مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 23:17 )
الخليل- معا- استنكر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل اليوم السبت في بيان رسمي له اعتقال الطفل منذر محمد سالم ابو الحاج من مخيم الفوار والبالغ من العمر (12 عاما) حيث اعتقل من قبل قوة من جيش الاحتلال بعد الاعتداء عليه بالضرب ومباشرة تم نقله الى شرطة "كريات اربع" وبعد ذلك نقل الى معتقل عوفر.

وقال والد الاسير ان ابنه اعتقل وهو بجانب المنزل عندما كان يلعب مع اخوته وان جنود الاحتلال يحاولون الصاق تهمة ضرب الحجارة بابنه زورا وبهتانا حيث انه يسكن في منطقة الفوار على رأس جبل وان الجيش هو الذي جاء الى المنطقة وليس ابنه، مطالبا اياهم بالافراج الفوري عنه.

وقال والده بأنه بقي لساعات طويلة امام مقر الارتباط من اجل ان يتم الافراج عنه قبل ان يبلغوه بأن ابنه معتقل على تهمة ضرب الحجارة.

وقال امجد النجار رئيس نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، ان اعتقال الاطفال واستهدافهم ازداد بوتيرة عالية في الفترة الاخيرة، مطالبا المؤسسات الدولية التي رعت اتفاقيات الاطفال بالتحرك العاجل لوقف سياسة اعتقال الاطفال وفي نفس الوقت حمل النجار حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الطفل منذر ابو الحاج، مطالبا اياهم بالافراج الفوري عنه.

وحسب مصادر نادي الاسير سيتم عرض الطفل على محكمة عوفر غدا الاحد تمهيدا لمحاكمته.