وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير إبراهيم الطقطوق من نابلس يدخل عامه الـ 25

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 08:50 )
نابلس- معا - أفاد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسير إبراهيم الطقطوق، 42 عاماً من مدينة نابلس، دخل عامه ال 25 بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وذكر مركز "أحرار" أن الأسير الطقطوق، اعتقل بتاريخ 3/3/1989، وكان حينها لا يتجاوز سن ال 18 عاماً، وبعد مطاردة من قبل الاحتلال الاسرائيلي له، بتهمة تنفيذ عملية قتل لجندي اسرائيلي في البلدة القديمة، مع مجموعة من الرفاق.

والأسير الطقطوق، كان يشارك منذ صغره في المواجهات، ورشق الحجارة على جنود الاحتلال، وأصيب ست مرات، ورغم ذلك يتوقف عن مسيرة النضال التي نمت فيما بعد، لترتقي لعمل مقاوم أكبر.

كما تعرض الأسير إبراهيم الطقطوق، وكان عمره في ذلك الحين 17 عاماً، لإصابة برصاصة في عينه اليمنى، وعلى إثرها فقد الإبصار، وظل فاقداً للذاكرة مدة 40 يوماً.

من جهته، أكد فؤاد الخفش، مدير المركز الحقوقي "أحرار"، أن الأسير الطقطوق وعدد من الأسرى القدامى، والذين قضوا أكثر من 20 عاماً داخل الأسر وبلغ عددهم 73 أسيراً، هؤلاء ينتظرون الإفراج والتحرر بعدما أمضوا سنوات طويلة في الأسر، مطالبين بالتدخل العاجل من أجلهم.

والأسير إبراهيم الطقطوق، وهو آخر الأبناء في العائلة، توفي والده ولم يتجاوز ال 13 عاماً، كما توفت والدته وهو داخل الأسر، ولم يتمكن من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.