وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حماية المستهلك تنهي استعداداتها لافتتاح مؤتمر الاقتصاد المنزلي

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 10:15 )
الخليل- معا - أنهت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في الخليل استعداداتها لعقد مؤتمر الاقتصاد المنزلي الأول لعام 2013 الذي ستفتتح مداولاته يوم غذ الاثنين الساعة التاسعة والنصف صباحا وذلك تحت شعار الاقتصاد الفلسطيني المقاوم في مواجهة الحصار، في قاعة مؤتمرات الغرفة التجارية في الخليل ، وسيشارك في مداولات هذا المؤتمر نخبة من المختصين ورجال الفكر والاقتصاد والمؤسسات الأهلية والحكومية.

وسيعقد المؤتمر برعاية وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد.

وأكد أمين سر جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس نصري أبو سنينة بأن الجمعية تركز من خلال هذا المؤتمر على أهمية دعم ونشجيع الاقتصاد المنزلي وتعزيز المنتج المحلي على اعتبار أن الاقتصاد المقاوم ودعم المنتج المحلي مهمة وطنية وأخلاقية تساهم في صمود الشعب الفلسطيني.

وأوضح المهندس أبو سنينة بأن المؤتمر سيسلط الضوء على ضرورة العودة للتراث الفلسطيني في المأكل والملبس وضرورة العودة للأرض وتحويل شعبنا من مستهلكين إلى منتجين مستذكرين الأكلات الشعبية وخبز الطابون وخيرات بلادنا والحرف التقليدية ومنتجاتنا اليدوية والبيتية والمحلية.

وقال أبو سنينة إن لجنة من الجمعية ومؤسسات أخرى تشارك في هذا المؤتمر ستقوم بإعداد توصيات المؤتمر والتي ستقوم الجمعية بمتابعتها مع جهات الاختصاص مع الحكومة الفلسطينية ووزارات الاختصاص.