وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القطان للطفل" يوقع اتفاقية تعاون مع مركز عمارة التراث "إيوان"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 10:46 )
غزة- معا - وقع مركز القطان للطفل في غزة/مؤسسة عبد المحسن القطان أواخر شباط 2013 اتفاقية تعاون مع مركز عمارة التراث "إيوان" التابع لكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية في غزة، لتنفيذ برنامج ثقافي توعوي تحت عنوان "آثار بلادي"؛ بهدف زيادة وعي الأطفال بأهمية التراث والتعرف على أهم المعالم الأثرية الموجودة في محافظات غزة.

ويستهدف البرنامج المقرر تنفيذه في الفترة الواقعة بين (21 فبراير/شباط - 18 أبريل/نيسان 2013) 25 طفلاً/ـة من الفئة العمرية 12 عاماً، الذين سيتعرفون على مفاهيم حول التراث الثقافي، والمواقع التاريخية والأثرية، وكيفية الحفاظ عليها، من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، يتم فيها استخدام تقنيات التنشيط مثل: نهج عباءة الخبير، الدراما، الرسم، الفنون، إضافة إلى زيارات ميدانية للمواقع الأثرية مثل: جامع العمري الكبير، سباط العلمي، تل أم عامر، قصر الباشا، حمام السمرة.

ومن المقرر تتويج البرنامج بإحياء الأطفال فعالية خاصة احتفاءً بــ يوم التراث العالمي" الذي يصادف 18 أبريل/نسيان 2013، كما سيقوم الأطفال المشاركون في البرنامج بتوثيق تجاربهم من خلال نشرها إلكترونياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود المركز المتواصلة في مجال التوعية المجتمعية والثقافية للأطفال بأهمية الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني.