وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة وجمعية إنعاش الأسرة وجامعة بيرزيت ينظمون دورة إعلامية

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 11:38 )
رام الله- معا - نظّمت دائرة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة ببلدية البيرة، وبالشراكة مع جمعية إنعاش الأسرة، ومركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت، ورشة عمل تدريبية، تمحورت حول آليات تمكين المرأة الفلسطينية من الإلمام بالمعرفة اللازمة بحقوق الإنسان، وكيفية الإبلاغ عن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بواسطة وسائل الإعلام الاجتماعي.

وقد شارك في هذه الدورة، التي استضافتها جمعية إنعاش الأُسرة، وحاضرتْ فيها رشا نبهان، من مركز تطوير الأعلام، 20 متدربة، من مدينة البيرة وضواحيها.

وأشار سائد أبو البهاء، رئيس قسم الطفولة والشباب والمرأة ببلدية البيرة، إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن برامج (منتدى قيادة)، والذي يقوم على الشراكة بين البلدية وجمعية إنعاش الأسرة، ويهدف إلى تمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها، عبر تنظيم دورات وورش عمل في مجالات تنموية مختلفة، تؤهل المرأة لتكون قائدة، ومبدعة، وشريكة في صنع القرار.

من جانبها، أكّدتْ فريدة العمد، رئيسة جمعية إنعاش الأسرة، إلى أن هذه الشراكة تصبّ في خدمة المجتمع أولاً، كما تُسهم في تحقيق رسالة الجمعية، التي سعت، ومنذ تأسيسها، إلى الاهتمام بالمرأة، وتطويرها، على مختلف الصُّعد، مشيرةً إلى أن بلدية البيرة والجمعية سينظمان حفلاً للمشاركات لتخريجهنّ.

بدورها، أوضحتْ نبهان، أنه سيسفيد من هذه الورش 600 امرأة فلسطينية من النساء المعرضات للخطر، حيث سيتم تدريبهنّ على كيفية التعبير عن الانتهاكات الإسرائيلية التي تشهدها مناطقهن، من خلال الاستعانة بوسائل الإعلام المجتمعي.