وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية طولكرم يفتتح ورشة عمل بعنوان "خطة التقييم المؤسسي"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 14:06 )
طولكرم- معا - ضمن مشروع خطة البناء المؤسسي التي تنظمها بلدية طولكرم بالتعاون مع الـ CHF ، افتتح رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان " ورشة التقييم الأساسية الأولى" والتي تهدف إلى تطوير الإستراتيجيات ووضع الخطط الكفيلة لتعزيز أداء الموظفين وتقييم الذات وتطوير آليات العمل في البلدية. بمشاركة مدراء الدوائر والأقسام وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وفي بداية الورشة، رحب رئيس البلدية بالحضور، مؤكدا على أهمية الورشة والتي تهدف إلى تعزيز وتطوير الخطة الإستراتيجية الخاصة بالبلدية، والتي تعبر عن الواقع السياسي والإقتصادي والمالي، داعيا رؤساء الدوائر والأقسام إلى ضرورة تقييم ذاتية وحقيقية لواقع العمل في بلدية طولكرم للخروج بدراسة موضوعية يمكن تحقيقها بشكل يخدم البلدية وتطلعاتها .

وأشار رئيس البلدية إلى علاقات التعاون مع مؤسسة الـ CHF وتقديمها كافة الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع وورش العمل التي تخدم تطوير العمل داخل بلدية طولكرم، موضحا أن ورشة العمل تساعد على وضع الأسس والركائز لتطوير أداء الموظفين والبلدية بالشكل الذي يطمح إليه المواطنين والمجلس البلدي والموظفين كافة.

وأكد رئيس البلدية على ضرورة المشاركة الفاعلة ما بين مختلف مدراء الدوائر والأقسام وأعضاء المجلس البلدي بهدف تقييم الواقع المؤسسي لبلدية طولكرم.

بدوره أكد سامر جبريل من مؤسسة CHF على أن ورشة العمل تأتي في إطار تطوير أداء الموظفين والبلدية وتعزيز الخطط الإستراتيجية الخاصة ببلدية طولكرم وتطويرها إداريا وفنيا خلال المرحلة المقبلة م خلال قراءة الرؤيا الإستراتيجية الخاصة ببلدية طولكرم.

وفي السياق ذاته ، ناقش المجتمعون خطة البناء المؤسسي لبلدية طولكرم والآليات الكفيلة بتطوير الخطط الإستراتيجية وتعزيز الإداء الإداري والفني.

والجدير بالذكر أن ورشة عمل التقييم المؤسسي هي الورشة الثانية التي تعقد في مكتبة بلدية طولكرم، لتطوير وتقييم أداء الموظفين في مختلف الهيئات المحلية.