وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين ينظم لقاء حول كيفية استخدام نماذج تقييم الاداء الجديدة

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله -معا - نظم ديوان الموظفين العام اليوم الاحد في مقره بمدينة رام الله لقاء تدريبيا بعنوان " كيفية استخدام نماذج تقييم الاداء الجديدة " .

ونظم اللقاء الادارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية, وشارك به اكثر من ثلاثين من موظفي وزارة شؤون الاسرى والمحررين.

وافتتح اللقاء رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ووكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين ونائب مدير عام الادارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية عبد الله عليان.

وتحدث ابو زيد عن دور ديوان الموظفين العام ومساعيه للارتقاء بالإدارة العامة وتطويرها في مؤسسات الدولة الفلسطينية عبر برامجه العصرية, ومنهجية التشارك والتشاور والتكامل مع مؤسسات قطاع الخدمة المدنية للنهوض بواقع الادارة, وبناء مؤسسات مثالية قادرة على تحقيق اثر ملموس وتقديم خدمة افضل للمواطن الفلسطيني.

وأكد ابو زيد ان الديوان استطاع تطوير نماذج تقييم الاداء بالاعتماد على اسس علمية وتجارب عالمية , لتصل الى خمسة نماذج, ستثمر ببناء قاعدة بيانات ومعلومات حول الموظفين وتحقيق الرضا الوظيفي للموظف من خلال تعزيز نقاط القوة لديه , ومعالجة نقاط الضعف بتوفير البرامج التدريبية المناسبة له, وما ينطوي على ذلك من ثواب وعقاب, مما يسهم في الوصول الى الموظف الكفوء الذي يسعى ديوان الموظفين العام الى تحقيقه, كدعامة اساسية للمجتمع الفلسطيني.

وأكد ابو زيد على اهمية عملية تقييم الاداء, باعتبارها من العمليات الادارية الهامة التي تمارسها ادارة الموارد البشرية على كافة المستويات ابتداء من الادارة العليا وانتهاء بالموظفين العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية, وابدى عن استعداد الديوان بكافة اداراته لتقديم الطواقم المختصة والدعم ألازم والاستشارات الفنية المطلوبة لضمان نجاح عملية تقييم الاداء وفق النماذج الحديثة, وتحقيق الهدف المرجو من ذلك .

بدوره ثمن وكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين جهود ديوان الموظفين وبرامجه الهادفة لتحسين اداء ورفع كفاءة موظفي قطاع الخدمة المدنية , وتحقيق الادارة المثلى, ونيل الرضى العام عن اداء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

من جانبه اكد عبد الله عليان مقرر اللجنة الفنية لتقييم الاداء انه تم اعداد العناصر الاسترشادية والأوزان لمعايير التقييم, وسيتم تدريب موظفي المؤسسات عليها , وفق برنامج تدريبي يستهدف كافة مؤسسات ودوائر قطاع الخدمة المدنية.