وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل 56 طفلا خلال النصف الثاني من شهر شباط 2012

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا - تواصل قوات الاحتلال ممارساتها بحق الأطفال الفلسطينيين، وخلال النصف الثاني من شهر شباط الماضي كثفت قوات الاحتلال من اعتداءاتها، واعتقلت 56 طفلا، بالإضافة الى الاعتداءات على المسيرات التي يشارك فيها الأطفال مما تسبب بإصابة العشرات منهم بجراح مختلفة.

ويبين التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات....

اعتقالات الأطفال

فبتاريخ 16/2 اعتقلت قوات الاحتلال ، أربعة فتية من قرية بيت فجار، جنوب بيت لحم، والفتية هم خالد طقاطقه (16 عاما)، وفرحان قواسمه (16 عاما)، ونور ثوابته (14 عاما)، ومحمد طقاطقه (18 عاما).

بتاريخ 17/2 : قامت قوات الاحتلال في بلدة جيوس شمال شرقي مدينة قلقيلية، باعتقال الطفل أسد شماسنة ( 17 عاما)، وتم اقتياده الى مقر الارتباط الاسرائيلي. وفي سياق متصل اعتقلت ما تسمى" بشرطة مصلحة السجون" " الشاباص" الطفلتين ترتيل الزعاقيق ( 3 أعوام) وشقيقتها جنى ( عام واحد)، اثناء زيارتهما برفقة والدتهما لوالدهما المسجون في سجن عوفر.

بتاريخ 18/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمرشمال الخليل، محمد ابو ماريا(17عاما)، وهو أسير سابق ويعاني من آلام مزمنة في رأسه. كما اعتقلت في قرية حارس ثلاثة فتية وهم: نور سلطان ( 15 عاما) وربيع سلطان ( 13 عاما) ومراد سلطان ( 18 عاما). وتم اقتيادهم إلى مركز شرطة "مستوطنة ارائيل". وفي مدينة نابلس وبالقرب من حاجز حوارة اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى محمود الشامي ( 12 عاما) وتم نقله إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 19/2 : قامت قوات الاحتلال باحتجاز خمسة فتية من بلدة يعبد وقرية العرقة بمحافظة جنين.

وفي ذات السياق، احتجزت قوات الاحتلال في قرية العرقة لساعات الفتيين باسل خضر (15 عاما)، وكرم برهم (18 عاما)، بحجة تواجدهما بالقرب من جدار الضم والتوسع المقام فوق أراضي القرية والمحاذي لمستوطنة " شاكيد". وفي قطاع غزة اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى محمد فرج الله ( 15 عاما)، اثناء اجتيازه الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

بتاريخ 20/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أدهم بني عودة (18عاما)، من بلدة طمون في طوباس، أثناء عبوره حاجز حوارة العسكري. كما اعتقلت قوة من قوات ما يسمى" بحرس الحدود " في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة الطفل أمير الفروخ ( 14 عاما). وجرى تحويله لمركز تحقيق مستوطنة "جبل أبو غنيم". كما اعتقلت في مدينة طولكرم الفتى يوسف نصر الله ( 16 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة قرب حدود الفصل شرق قرية وادي غزة (جحر الديك) أربعة فتيان من مخيم النصيرات الجديد في محافظة وسط القطاع، والأطفال هم: محمد أبو حزين (17 عاما) وسليم أبو غولة (17 عاما) وأحمد أبو غولة (17 عاما) وهو طالب بمدرسة شهداء النصيرات ومحمد حاتم أبو غولة (16 عاما)، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة .

بتاريخ 21/ 2 : اعتقلت قوات الاحتلال ، الفتى إياد الرويضي (17عاما) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. كما اعتقلت الفتى يزن العيساوي ( 17 عاما) بعد انتهاء محاكمة الأسير سامر العيساوي في القدس المحتلة.

بتاريخ 22/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أمير عرقاوي (14 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب، بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين. كما احتجزت قوات الاحتلال ، الطفل وسيم سرحان (13 عاما)، واقتادته الى البرج العسكري القريب من قرية النبي صالح غرب رام الله، بعد ان اصابته ومواطنين آخرين بأعيرة معدنية. إلى جانب ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ، الفتى وسيم أبو بكر (14 عاما) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين. كما اعتقلت طفلين اعمارهما ( 12 عاما) في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

بتاريخ 25/2 : اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة فتية في قرية بورين ، عرف منهم الفتى بهاءعدنان (14 عاما). كما اعتقلت قوات الاحتلال في قرية الجلمة الفتى رباح أبو الوفا ( 17 عاما)، وتم نقله إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 26/2 : اعتقلت قوات الاحتلال فتيين مقدسيين، إثر اقتحام حي الثوري في سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وهما أمجد الطويل ورامي الجولاني. كما اعتقل ثمانية فتية على حاجز الجلمة العسكري شرق مدينة جنين. وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية اعتقلت الفتى ساهر جمعة (17 عاما)، كما اعتقلت في بلدة الظاهرية، جنوب مدينة الخليل، الفتى زياد سمامرة ( 17 عاما)، وذلك بعد دهم منزل عائلته.

بتاريخ 27/2 : قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى ياسر ثوابتة (18 عاما) من بلدة بيت فجار، جنوب مدينة بيت لحم.وفي منطقة العبيات شرق بيت لحم اعتقلت الفتى أحمد عليان (16 عاما) ، بعد دهم منزل والده. وفي بلدة سلوان اعتقلت قوة من قوات ما يسمى" بحرس الحدود" أربعة أطفال وهم : عمر الأعور( 6 أعوام) وبراء ادريس، واسماعيل العباسي، وأحمد عوض الله وأعمارهم تتراوح بين ( 13 -14 عاما).

احصائية حول الأسرى الأطفال

وصل عدد الأسرى الأطفال في السجون الاسرائيلية 198 طفلا ، 25 طفلا منهم تقل أعمارهم عن ( 16 عاما) ، وموزعين على عدة سجون.

اصابات

بتاريخ 17/2 : اقدم مستوطن اثناء مروره من قرية وادي فوكين جنوب غربي مدينة بيت لحم على محاولة دهس الطفل مجد مناصرة ( 16 عاما)، واقترب المستوطن من الطفل وصدمه مما تسبب باصابته برضوض في مختلف انحاء جسمه.

بتاريخ 18/2 : أصيب الفتى رامي جوابرة (15عاما) من مخيم العروب برصاصه في قدمه، اثناء مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل المخيم. كما أصيب الطفل عبد الرازق جربوع (16 عاما) من سكان محافظة غزة اثناء الاعتداء على قارب صيد قبالة شاطئ السودانية بقطاع غزة.

بتاريخ 19/2 : قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على طالبات مدرسة زهرة المدائن ببلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، مما أدى لإصابة العشرات منهن بحالات اختناق نتيجة اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المدرسة. وفي ذات السياق أصيب في ذات البلدة الطفل الرضيع كنان العلامي ( 3 أشهر) نتيجة استنشاقه الغاز المسيل للدموع ، اثناء مواجهات بين فتية من البلدة وجنود الاحتلال .

بتاريخ 20/2 : أصيب الفتى عدوان عودة ( 18 عاما) بعيار معدني في الرأس نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة في قرية قصرة جنوب مدينة نابلس.

بتاريخ 22/2 : أصيبت طفلة ( 8 أعوام) برصاصة مطاطية أطلقتها شرطة الاحتلال بالقرب من المسجد الاقصى عقب صلاة يوم الجمعة.

بتاريخ 23/2 : أصيب الطفل عزمي أبو ميالة ( 17 عاما) من بلدة سلوان، جنوب القدس المحتلة، بحالة اغماء وفقدان للوعي، جراء الاعتداء عليه من قبل ما يسمى بقوات حرس الحدود التابعة لشرطة الاحتلال. وفي بلدة قصرة جنوب نابلس أصيب طفل يبلغ من العمر( 10أعوام) برصاصة معدنية في عينه ما استدعى نقله إلى المستشفى. وفي ذات السياق أصيب ثلاثة أطفال بجروح مختلفة في ذات البلدة وهم : رامي يوسف ( 16 عاما) وأيهم حسن (17 عاما) وإياد عودة (17 عاما).

بتاريخ 24/2 : أصيب الفتى عدي زكارنة ( 16 عاما) بكسر بالساق، جراء دهسه من قبل جيب عسكري لقوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين. كما أصيب الفتيان وليد هب الريح (16 عاما ) ، ومراد يوسف ( 18 عاما) بالأعيرة النارية الحية عندما اطلق جنود الاحتلال النيران صوب مسيرة تضامنية مع الاسرى المضربين قرب معتقل عوفر غربي مدينة رام الله.

بتاريخ 25/2 : اقتحم جنود الاحتلال في القدس المحتلة مدرسة دار الأيتام الإسلامية وأصابوا طلابها بالهلع والخوف. وفي مدينة بيت لحم أصيب الفتى عدي رمضان (17 عاما) من جبل الموالح في مدينة بيت لحم، برصاص قوات الاحتلال اثناء مسيرة تضامنية مع الأسرى. كما أصيب شمال مخيم عايدة ببيت لحم الفتى محمد الكردي ( 12 عاما) بجروح خطيرة نتيجة اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال.

وفي ذات السياق، قام جنود الاحتلال بالاعتداء على مدرسة زهرة المدائن في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، وذلك باطلاق قنابل الغاز بشكل كثيف مما ادى الى تحطيم زجاج بعض غرف المدرسة ودخول الغاز الى الصفوف.

بتاريخ 26/2 : أصيب العشرات من طلبة مدرسة طارق بن زياد بمحافظة الخليل بحالات اختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المدرسة. كما أصيب فتيين بحروق وكسور على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين خلال مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.