وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات تنظم ورشة عمل تدريبية حول "موقع تويتر والعمل الأهلي"

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 15:03 )
غزة- معا - عقدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة عمل تدريبية حول الخدمات الموقع الاجتماعي تويتر في العمل الأهلي.

واستهدفت الدورة عددا من العاملين في المنظمات الأهلية من قطاعات مختلفة، وذلك بمختبر الحاسوب بمقر الشبكة.

واشتملت ورشة العمل التدريبية على كيفية تعزيز التواصل المؤسساتي من خلال الإعلام الاجتماعي، ويضم صفحة Twitter للمنظمات الأهلية، الربط بين صفحة Twitter والموقع الالكتروني للمنظمة الأهلية.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا أن ورشة العمل التدريبية تأتي لخدمة قضايا المجتمع الفلسطيني وتعزيز الاتصال والتواصل لكافة المؤسسات الفلسطينية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها، وكذلك تفعيل استخدامات التويتر في المناصرة والضغط.

ومن جهته المدرب حازم بعلوشة نائب رئيس مجلس إدارة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية خلال ورشة العمل التدريبية أساليب واستخدامات التوتير وكيفية إنشاء حساب خاص للمؤسسات وكيفية ربط صفحة التوتير بموقع المؤسسة الالكترونية، وكيفية تعزيز التواصل المؤسساتي من خلال الإعلام الاجتماعي، مؤكداً أن العاملين داخل المنظمات الأهلية بحاجة ماسة وضرورية للتعرف على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمناصرة القضايا الاجتماعية.

و أشار المشاركين بالورشة التدريبية أن التدريب مكنهم من تطبيق وإنشاء حساب على التويتر وكيفية استخدامه داخل المؤسسة والربط بينه وبين الموقع الالكتروني للمؤسسة وذلك لخدمة القضايا المجتمعية والاستفادة على المستوى الشخصي.

وأوضح المشاركين أنهم بحاجة لساعات إضافية لتطبيق كل أساليب التوتير واستخداماته وبحاجة لورش عمل تدريبية حول كافة مواقع التواصل الاجتماعي لتمكينهم من الاستفادة وزيادة في الخبرة.