وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي بالمقالة تُشرك "نشطاء الاعلام الجديد" في حملة النظافة

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 15:19 )
غزة- معا - عقدت لجنة النظافة والتوعية البيئية الحكومية التي تترأسها وزارة الحكم المحلي بالحكومة المقالة بغزة لقاءً مع نشطاء الاعلام الجديد وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وحضر اللقاء وزير الحكم المحلي أ. محمد الفرا, ووكيل الوزارة زهدي الغريز, وم.محمد شلبي رئيس لجنة النظافة, وم. عمرو طافش منسق الحملة, وأ. سامي جادالله العلاقات العامة والاعلام.

ورحب الوزير الفرا بنشطاء الاعلام الجديد , مؤكداً أن وزارته تريد اشراكهم في حملة النظافة والتوعية البيئية من أجل استغلال الاعلام الجديد بكل تفرعاته في ايصال التوعية الاعلامية بأهمية النظافة وجمال البيئة.

وتحدث م. الغريز بشكل مفصل عن واقع النظافة في غزة, ودور الهيئات المحلية في جمع وترحيل النفايات,مؤكداً أن نشطاء الاعلام الجديد لهم دور مهم في توعية المجتمع بالابتعاد عن كافة الظواهر والسلوكيات السلبية التي تشوه المظهر الحضاري.

وقال م. شلبي إن نشطاء الاعلام الجديد كان لهم دور مهم في توثيق جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة, وسيتم الاستعانة بهم بشكل تطوعي في مجال نشر التوعية بالنظافة والحفاظ على البيئة من خلال قيامهم بتصوير المظاهر السلبية التي تسيء للنظافة والصحة العامة, واستخدام الصور والأفلام في اتجاهين: الأول كمادة محفزة للتنافس بين البلديات على ازالة النفايات والقمامة, والاتجاه الثاني لحث المواطنين والجمهور وتوعيتهم بأهمية النظافة.

وأشار م. شلبي أن النشطاء سيكون لهم دور في توثيق فعاليات حملة النظافة و عمل البلديات قبل ازالة النفايات وبعدها ,كما سيلتقطون صور عن نواحي ايجابية يقوم بها السكان للحفاظ على البيئة من أجل تعميمها واعتبارها قدوة حسنة.

بدورهم أشاد نشطاء الاعلام الجديد -الذين يمثلون طلبة وخريجون- بحملة غزة نظيفة مؤكدين استعدادهم للعمل في هذه الحملة بشكل تطوعي على اعتبار أنها حملة وطنية تعود فوائدها على المجتمع