وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء كافة الاستعدادات لإطلاق الملتقى الإبداعي الثامن لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 15:33 )
غزة-معا- انتهت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية كافة الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة بالملتقى الإبداعي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي ينظمه قسم علوم التأهيل في الكلية للعام الثامن على التوالي بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا وبحضور ومشاركة نخبة من مؤسسات التأهيل والمئات من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالية هي الأكبر تنظيما لصالح المعاقين.

وأوضح محمود حميد رئيس اللجنة التحضيرية للمتلقى الإبداعي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة والمدرس في قسم علوم التأهيل أن القسم وضع لمساته الأخيرة على كافة التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالملتقى، موضحا أن الكلية تنوي إطلاقه يوم الثلاثاء القادم الموافق 5 مارس ويتواصل حتى الأربعاء 6 مارس.

وأضاف حميد أن الملتقى سيشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف مناطق القطاع، حيث سيبدأ الملتقى بحفل الافتتاح يعقبه دوري كرة السلة للمعاقين، وفي يومه الثاني سيشتمل على فعالية اليوم المفتوح للأطفال المعاقين بمشاركة الدمى، ويوم دراسي يطرح مجموعة من القضايا التي تمس واقع المعاقين على مائدة البحث بحضور الباحثين والخبراء والمختصين للخروج بحلول قابلة للتطبيق.

وأفاد ناصر غانم رئيس قسم علوم التأهيل أن الكلية تحرص في كل عام على تنظيم هذه الفعالية الكبرى من أجل تسليط الضوء على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الفلسطيني ولتضع صناع القرار والمسئولين أمام مسئولياتهم تجاه هذه الفئة المهمة في المجتمع، مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتأهيل الأشخاص المعاقين ودمجهم مع بقية الفئات ليكونوا عناصر بناء وعطاء وليسوا عالة على أحد.

ودعا غانم كافة مؤسسات التأهيل إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات وفقرات الملتقى لدعم ومساندة شريحة مهمة في المجتمع الفلسطيني تستحق من الجميع أن يقف إلى جانبها ويقدم لها الاحترام والتقدير.