وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي يناقش واقع المرأة الفلسطينية في اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اليوم الأحد اجتماعها الدوري بحضور رئيس اللجنة النائب د. عبدالرحمن الجمل ، ومقرر اللجنة النائب د. خميس النجار ، وبمشاركة النواب أعضاء اللجنة د. يوسف الشرافي ود. سالم سلامة ود. محمد شهاب والنائب أ. هدى نعيم.

وقد ناقش الاجتماع عدة قضايا ذات العلاقة باختصاصات اللجنة كان من أبرزها واقع المرأة الفلسطينية وآليات دعم التشريعي للمرأة في سبيل الحصول على حريتها وتحررها من الامتهان وتحقيق المساواة في القيم الانسانية الذي كفلته لها الشريعة الاسلامية والقانون الفلسطيني، جاء ذلك مع اقتراب حلول يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من مارس آذار من كل عام.

كما وتم مناقشة مجموعة من القوانين التي تلامس حياة المواطن الفلسطيني بشكل مباشر وتعمل على حمايته من المخاطر الاجتماعية كقانوني المخدرات والمؤثرات العقلية وآليات تنظيم المهن الصحية، بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على قانون المسؤولية الطبية.

وعلى صعيد متابعة اللجنة لشكاوى الموظفين الحكوميين، تم استعراض مجموعة من الشكاوى الواردة للجنة سواء بشكل مباشر أو من خلال ديوان الشكاوى بالمجلس، وقد تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة بعقد جلسة استماع لرئيس ديوان الموظفين العام خلال الاسبوع الجاري تناقش قضايا أبرزها تغيير المسميات الوظيفية للموظفين من حملة التخصصات الهندسية، وعلاوة المخاطرة، والساعات الإضافية، وتغيير الفئة الوظيفية لسائقي الإسعاف.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة غداً الاثنين جلسة استماع لوزير التربية والتعليم التعليم في الحكومة المقالة لمناقشة تقرير عام التعليم 2012 ونتائج الامتحانات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، بالإضافة لمناقشة عدد من قضايا التعليم العالي.