وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التربية" تقرر التعويض وتعتمد العقاب المالي للمستنكفين

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 07:42 )
"التربية" تقرر التعويض وتعتمد العقاب المالي للمستنكفين
بيت لحم - خاص معا - قالت وزارة التربية والتعليم انها تعمل حاليا على اعداد برنامج تعويض لكافة المدارس في محافظات الضفة الغربية عن الايام التي عُطلت خلالها الدراسة بعد الاضرابات التي جرت خلال الفصل الدراسي الثاني.

واضاف وكيل وزارة التربية محمد أبو زيد في حديث لغرفة تحرير معا "ان التربية تسعى حاليا الى البدء ببرنامج تعويض عن الايام التي مرت دون دوام، ... التعويض سيكون حتى نهاية العام ايام السبت من كل اسبوع،"

ولفت ابو زيد "...في حال حدوث اي طارئ سيتم تمديد الفصل لمدة اسبوع كامل."

وشدد على رفض وزارته لمبدأ الحذف من المواد الدراسية، مؤكدا ان جميع المواد ستدرس بحسب المنهاج الدراسي المعلن من قبل وزارة التربية مع بداية العام.

وبشأن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بحق المعلمين الذين تغيبوا عن الدوام، قال أبو زيد" ان الوزارة اتخذت الاجراءات المالية بحق المعلمين الذين تغيبوا عن الدوام مخالفين قرارات اتحاد المعلمين، مؤكدا انه تم خصم الايام التي تغيبوا فيها عن الدوام عن نحو 4000 موظف في وزارة التربية.

وبين ان بعض المعلمين الذين تم نقلهم من اماكن عملهم بعضهم وقع على تعهد لوزارة التربية بعدم العودة الى الاضراب بشكل عشوائي من المدرسة التي نقل اليها، وبعد تطبيق القرار سيتم اعادته الى مدرسته الاصلية.

واشار ابو زيد الى ان لجنتي تحقيق شكلتهما الوزارة، واحدة للتحقيق في حادثة الاعتداء على احد مدراء التربية بالخليل، واخرى للتحقيق مع المعلمين والمدراء الذين كانوا يحرضون على الاضراب، وسيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم... الهدف ليس العقاب بقدر ما هو اعادة المسيرة التعليمية الى طريقها الصحيح ونجاح الفصل الدراسي وافادة الطلبة.