وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابناء القدس ينظم بطولات " الربيع المقدسي "

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 18:07 )
القدس - معا - معتصم ابو غربية - الناطق الاعلامي : اقرت الهيئة الادارية واللجنة الرياضية لنادي ابناء القدس برنامجها خلال فترة الربيع والذي يشمل على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية بالتنسيق الكامل مع الجهات الاهلية وخاصة الاتحادات الرياضية للاشراف فنياً على سير هذه الفعاليات حتى تلقى النجاح المعهود والمنشود من بطولات نادي ابناء القدس والذي اعتاد على تفعيل الحركة الرياضية في القدس مستفيداً من الموقع الجغرافي واستراتيجيته وايضاً لامتلاكه البنية التحتية من ملاعب وقاعات ومرافق تخدم القطاع الرياضي المقدسي .

وقد اقرت الهيئة الادارية بالتعاون مع اللجنة الرياضية سلسلة بطولات رياضية سيتم تسميتها على اسماء المناضلين المرحومين بهجت ابو غربية والمربى نهاد ابو غربية والمرحوم خليل الدجاني ومنها
اولاً : كرة القدم : لخمس فئات عمرية وهي : مواليد 96 / مواليد 98 / مواليد 2000 / مواليد 2002 / وبطولة الحرية لاسرى الحرية لرجال الاعمال مواليد 78 .
ثانياً : كرة السلة : بطولة للرجال لفرق بيت المقدس واخرى للفتيات .
ثالثاً : كرة الطاولة : بطولات الشهيد تامر كاشور وتشمل بطولات فردية للفئات 94/96/98/2000 .

رابعاً : الكاراتيه : بطولة بالكاتا والكوميتيه واستضافة خمسة فرق مقدسية باشراف المدرب مصطفى كاشور رئيس لجنة الكاراتيه لفرع الوسط في الاتحاد الفلسطيني للكارتيه ومدرب النادي .

خامساً : التايكواندو : بطولة فردية واستضافة خمسة فرق مقدسية باشراف المدرب محمد ابو رميلة عضو الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو ومدرب النادي .
وستعكف الهيئة الادارية حالياً على مخاطبة الاتحادات الرياضية المعنية من اجل التنسيق للاشراف الفني على هذه الفعاليات بالتعاون مع اللجنة الرياضية للنادي وأخذ الموافقة بالشروع للتخطيط ووضع اللوائح الداخلية وكما سيتم توجيه رقاع الدعوات للاشقاء في الأندية المقدسية من اجل المشاركة الفاعلة في سبيل تفعيل الحركة الرياضية في القدس الشريف .

مشروع دعم وحماية الطلائع في مدينة القدس
بدعم من اليونسيف ومركز العمل التعاوني " معاً "
ومن جهة أخرى فقد عززت الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس علاقاتها بالمؤسسات الاهلية الداعمة لمشاريع هامة وهادفة لخدمة قطاعات واسعة في بيت المقدس كمؤسسة اليونسيف ومركز العمل التعاوني " معا " من خلال تنفيذ مشروع لمدة 19 شهرا بهدف تعزيز بيئة حامية للأطفال في القدس وتقوية وتفعيل النادي ليتمكن من تقديم أنشطة لا منهجية لفئة الاطفال والطلائع من كلا الجنسين ويشرف على هذا المشروع منسقة المشروع سيرين الاجرب وبمتابعة حثيثة من قبل الهيئة الادارية عبر طارق حجازي امين الصندوق وعادل سمارة المشرف الرياضي للنادي ويشمل المشروع على عدة انشطة وهي :

اولاً : أنشطة لا منهجية
زاوية اللغة الإنجليزية والرياضيات والقائم عليها الأستاذ شادي الفاخوري والأستاذ أيوب ابو تركي واستفاد من هذه الخدمة ما يقارب 50 طفل باعمار ما بين 7 سنوات الى 16 عام وتهدف الى رفع المستوى التعليمي وحل مشاكل التحصيل العلمي لمختلف المراحل التعليمية وعقد دورات تقوية وحل الواجبات اليومية وفق اسلوب تعليمي حديث.

زاوية الرياضة والقائم عليها المدرب موسى مرقصطو واستفاد من الخدمة ما يقارب 60 طفلا موزعين على عدة فعاليات ككرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة بالتعاون مع مدربي الرياضة في النادي وعدد من المتطوعين امثال مراد الاشهب وخالد القواسمي وخالد بركات ورشاد عرار وتنظم من خلالهم العديد من الفعاليات الرياضية لصالح النادي والمشاركة في العديد من البطولات الخاصة بالفئات العمرية المختلفة ومن كلا الجنسين .

زاوية الكشاف وتم التعاقد مؤخراً مع مدرب للفرق الكشفية وهو محمود الكسواني لمتابعة نشاطات المجموعة الكشفية واعادة احياء نشاطاتها المميزة ويعاونه في ذلك المدرب عاصم الزعتري وسيستفيد من هذا النشاط ما يقارب 40 مشارك من كلا الجنسين .

ثانياً : الدعم نفسي للأطفال من خلال خلق مجموعات و تنظيم جلسات جماعية التى تتضمن تقديم خدمات نفسيه للطفل لتحقيق قدر جيد من التوافق النفسي والاجتماعي للطفل وزيادة انتاجيته ودافعيته في المجالات المختلفة .

ثالثا : التفاعل الجماهيري : من خلال تنظيم زيارات منزلية لتحفيز المنتفعين على المشاركة في نشاطات النادي والاجتماع مع اولياء الامور وخاصة الامهات من اجل تحديد احتياجات هذه الفئات والعمل على ايجاد حلول مناسبة للمشكلات المزمنة لديهم .

رابعاً : تثقيف الأقران: حيث تأهيل وتجنيد عشرة متطوعين من كلا الجنسين وخوضهم لدورة تدريب مدربين مهارات حياتية ولفترة زمنية امتدت ل 4 شهور. وقاموا بعدها بعمل مجموعاتخاصة بهم من أقران النادي لتنفيذ ونقل الخبرات التي اكتسبوها من التدريب.

خامساً : عمل ورشات: تم تنظيم عدة ورش عمل بمواضيع مختلفة ومنها الوقاية من المخدرات بالتنسيق مع جمعية الصديق الطيب وقد تم عقد جلستين للوقاية من المخدرات لفئة الشباب والأمهات وتنظيم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لايدز بحضور طبيب مختص وتم التنسيق ايضا مع جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني مع مجموعه روح وحركه لتنظيم فعاليات ترفيهية تفريغيه للأطفال وكانت بواقع 4 ايام مختلفة كما وتم التنسيق مع مجموعة عشانك لتنظيم يوم ترفيهي للاطفال تخلله مجموعه من الفعاليات الحركية ذات الطابع التعليمي .

وقد صرح طارق حجازي امين الصندوق بان هذا المشروع الحيوي قد عمل على تدعيم مسيرة النادي وباهدافه العامة والخاصة وذلك من خلال توسيع نطاق تقديم الخدمات ولمختلف الفئات العمرية وعبر عن سروره للتفاعل الحاصل مع الاهالي وكما صرح بان المشروع سيضم خلال الفترة القادمة دورات في الفن باشراف منى الحسيني لمنح الاطفال فرصة للتفريغ عن انفسهم بالفن والرسم وايضاً لاكتشاف المواهب وصقلها قد الامكانات المتاحة بين ايدينا وشكر كل من اليونسيف ومعا على هذا المشروع وواصلاً شكره للمنسقة سيرين الاجرب على ما تقوم به من نشاطات وفعاليات ضرورية وهامة .