وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يعد طلبة التوجيهي بالعمل على تعويض ما فاتهم

نشر بتاريخ: 03/03/2013 ( آخر تحديث: 03/03/2013 الساعة: 19:06 )
بيت لحم - معا - وعد محافظ بيت لحم وفدا يمثل طلبة التوجيهي في مدرسة الخلفاء الراشدين بمدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم على العمل الجاد ومتابعة قضايا طلبة التوجيهي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ببيت لحم بهدف السعي لتعويض ما فاتهم نتيجة الاضرابات الاخيرة سواء تلك التي نفذها اتحاد المعلمين وهو الجهة الرسمية المعترف بها قانونيا او تلك التي نفذها ما يسمى الاتحاد الحر والتي ادت الى مضاعفة هموم الطلبة وذويهم خصوصا طلبة التوجيهي.

وأشار المحافظ حمايل الى ان مديرية التربية والتعليم اتخذت اجراءات بحق عدد من المعلمين الذين لم يلتزموا بقرارات مديرية التربية كما انهم عملوا على عدم الالتزام بقرارات الاتحاد العام للمعلمين وهو الجهة المعترف بها قانونيا ورسميا على انها الجهة التي تمثل المعلمين، موضحا ان من يريد تغيير داخل الاتحاد يجب ان يعمل من الداخل والا فما معنى الانتخابات.

وأشار الى انه من غير المسموح لاي كان بتشكيل اتحادات ومؤسسات موازية تتعارض مع روح القانون وبالتالي كانت قرارات النقل العقابي وهو امر يحق للتربية القيام به وهو ليس عقابا تعسفيا كونهم لم يعملوا لمصلحة الطلبة او مصلحة زملائهم المعلمين بل كان هدفهم نوع من المناكفة.

وأشار المحافظ حمايل الى ان كافة الجهات الرسمية قلقة على مستقبل الطلبة عموما والتوجيهي خصوصا وان هناك جهودا يجب ان تبذل من اجل انهاء المناهج بشكل مريح للطلبة وانه سيقوم بدراسة طلبهم بالتعاون مع مدير التربية والتعليم بشان توفير افضل المعلمين لكل الطلبة والمدارس كما انه سيبحث الاجراءات التي اتخذتها المديرية لعاقب من خرجوا عن القانون من المعلمين خلال الاضراب ولم يلتزموا بقرارات الاتحاد الرسمي المعترف به اذا كانت اجراءات عقابية بنقلهم مؤقتا او بشكل دائم.

بدروهم كان طلبة التوجيهي قد التقوا المحافظ حمايل وقدموا له شرحا عن المصاعب التي يواجهوها بعد الاضرابات سيما نقل بعض معلميهم الى مدارسهم اخرى وعدم مقدرتهم على التكيف مع اداء المعلمين الجدد انطلاقا على نظام كانوا قد تعودوا عليه في السابق.

كما اشاروا الى انهم بحاجة الى وقت كافي لإنهاء المناهج وتعويض ما فاتهم خلال فترة الاضرابات مطالبين بمنحهم برامج تعويض وتوفير اساتذة ذات كفاءة ليستطيعوا استكمال مشوارهم التعليمي.

هذا ووعد المحافظ حمايل بزيارة الطلبة في مدرستهم وباقي المدارس بالمحافظة برفقة مدير التربية لمتابعة قضايا الطلبة والجهود المبذولة للتعويض.