وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تنظم لقاءً لطالبات التوجيهي في الجديدة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 11:04 )
جنين – معا - نظمت مديرية التربية والتعليم/ قباطية لقاءً لطالبات الثانوية العامة بمختلف فروعها في مدرسة بنات الجديدة الثانوية، شاركت فيه أمهات الطالبات، ومعلماتهن، والمرشدة التربوية في المدرسة.

افتتحت اللقاء المرشدة مليكه إبراهيم مرحبة بالحضور، ومنوهة بأهمية اللقاءات التربوية بشكل عام، وباللقاء مع طالبات الثانوية بشكل خاص، ودعت المشاركات في اللقاء من طرح أية قضايا أو استفسارات تدور في أذهانهن حول امتحان الثانوية العامة، ودور الأهل في هذه المرحلة تجاه أبنائهم، في تقديم الدعم والمساندة لتحقيق أفضل النتائج.

من جهته نقل رئيس قسم العلاقات العامة عمر عبد الرحمن تحيات مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة، للمشاركات في اللقاء، وتمنياتها لهن بالنجاح والتوفيق. ثم بين أهمية مرحلة الثانوية العامة ومفصلية هذه المرحلة في مصير الطالب، وشرح معتمداً على أمثلة من الواقع، الأساليب التي يمكن للأهل أن ينهجوها في سبيل دعم أبنائهم الطلبة، لتحقيق التفوق والنجاح.
بدوره قدم الأستاذ عبد الناصر شعبان رئيس قسم الامتحانات في المديرية شرحاً مستفيضاً حول طبيعة الامتحان، من حيث نوعية الأسئلة، وطريقة الإجابة عنها، ثم تطرق إلى آليات تصحيح دفاتر الاختبار، والمراحل التي يمر بها التصحيح مما يدلل على الدقة المتناهية في عملية التصحيح، وهذا كله يصب في مصلحة الطالب.
ثم قدم رئيس قسم الإرشاد في المديرية عبد المنعم لحلوح مداخلة غنية تضمنت آليات تعامل الأهل مع طالب الثانوية العامة، وإرشادات للطالبات في تنظيم الوقت، من أجل الاستفادة القصوى منه، كما قدم طرقاً من أجل تخفيف التوتر والضغوط التي يسسببها الامتحان للطالب.

الأستاذ عبد الرحمن عزام مشرف الرياضيات في المديرية، تحدث عن الطريقة السليمة في الإجابة عن أسئلة الاختبار، وطرق الإجابة المثلى، التي يحصل من خلالها الطالب على علامات أكثر، وتطرق إلى الطرق الأنسب في مراجعة المادة الدراسية قبل يوم واحد من موعد الامتحان.

في نهاية اللقاء دار نقاش بين المشاركين، تضمن أسئلة واستفسارات ومداخلات، وقام طاقم التربية بتقديم إجابات ملائمة عن هذه الأسئلة.