وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية : بعد مرور اربعة اعوام عى الغزو الامريكي للعراق المشروع الامريكي بات يترنح في المنطقة باكملها

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 17:36 )
خان يونس- معا- أكدت الجبهة العربية الفلسطينية على تمسك ابناء الشعب الفلسطيني في حقه في العودة الى ديارهم وفقاً للقرار رقم 194.

ودعت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الرئيس أبو مازن إلى مواصلة العمل من اجل حماية اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، ووقف مسلسل استهدافهم، كما دعت كافة المؤسسات الدولية المختصة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومنظمة اللاجئين إلى ممارسة دورهم في حماية اللاجئين الفلسطينيين وتأمين حياتهم والضغط على الحكومة العراقية والاحتلال الأمريكي بوقف مسلسل الجرائم بحقهم .

وطالبت الجبهة كافة المرجعيات الشيعية في النجف وكربلاء وقمّ وخاصة آية الله السيستاني بإصدار فتوى واضحة تحرم على الشيعة قتل الفلسطينيين والاعتداء عليهم.

وقالت الجبهة بمناسبة مرور أربعة أعوام على الغزو الأمريكي للعراق " ان المشروع الأمريكي الذي بات يترنح تحت ضربات المقاومة الموجعة في العراق، بات يترنح بأكمله في المنطقة ، وهو ما يبشر باقتراب انتهاء العصر الأمريكي الذي سعى إلى فرض هيمنته وسيطرته على الشعوب ، وتقسيم المنطقة بشكل يؤكد سيطرة إسرائيل عليها وفرض رؤيتها على المنطقة" .

وأضافت الجبهة في بيانها ، ان المحاولات المستميتة التي تبذلها الإدارة الأمريكية لتحويل العراق الى ساحة حرب طائفية وأهلية لن تنجح أمام وعي الشعب العراقي المناضل الذي شكل طوال تاريخه صورة ناصعة عن التوحد وعمق العلاقة بين ابناء الشعب الواحد بمختلف مذاهبه وطوائفه، وان أعداء العراق وأعداء الأمة من أذيال الاحتلال وأعوانه في العراق لن تستطيع تنفيذ المخططات الاستعمارية الهادفة إلى تفتيت الأمة وإضعافها .