وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدربية لعضوات الهيئات المحلية في نابلس

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 11:31 )
نابلس- معا- نظمت مؤسسه الملتقى المدني وبالتعاون مع مديريه الحكم المحلي في محافظة نابلس دورة تدريبية لعضوات الهيئات المحلية في قاعة فندق الياسمين في المحافظة.

ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع بناء قدرات النساء المنتخبات للمجالس المحلية وقد شملت التدريبات على عدة مواضيع منها قانون الهيئات المحلية والإدارة الماليه والإتصال والتواصل والعلاقات العامه.

والجديد بالذكر أن هذه هي المجموعه الثالثه من عضوات الهيئات المحلية اللواتي يتم تدريبهن، حيث يستهدف المشروع ثلاث مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 عضوة بهدف بناء قدرات النساء في الهيئات المحلية.

وتهدف هذه التدريبات الى توعيه وتثقيف عضوات الهيئات المحلية في المواضيع المذكورة من أجل تقوية دور المرأة وتعزيز مشاركتها في عملية صنع القرار وتفعيل دورها في خدمة وتلبية احتياجات المواطنين ضمن الهيئة المحلية إضافة إلى ترجمة حقوق المرأة الى فعل حقيقي من خلال تمثيلها تمثيلا فعليا مناسبا في كافة المستويات القيادية في المنظمات الحكومية وغير الحكومية والأحزاب السياسية.

وحضر اللقاء عباس ملحم مدير المشروع من الملتقى المدني الذي أكد على أهميه هذه الدورات في بناء قدرات النساء وصقل شخصيتهن وتمكينهم من المهارات الجديدة في الاتصال والتواصل والتفاعل مع الإعلام وقانون الهيئات المحلية كما يعزز من دورها ومكانتها ويدعم فعليا وصولها إلى مراكز صنع القرار.

فيما أكدت المشاركات أهمية هذه اللقاءات في تثقيف المرأة ودعم حقوقها من خلال توصيل صوتها الى كافه المسؤولين وصناع القرار لتأخذ دورها ومكانتها الاجتماعية والسياسية والإنسانية .

ودعت المشاركات الى تشكيل قوة ضاغطة من المجتمع المحلي للتأثير على صناع القرار والمشرع الفلسطيني من اجل سن القوانين والتشريعات التي تفسح المجال أمام مشاركة المرأة في مختلف ميادين الحياة والعمل على ازالة كافه العوائق التي تحول دون مشاركتها.