وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح يخرج دورة معلمين

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 17:52 )
نابلس- معا- احتفل المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات التابع لجامعة النجاح الوطنية بتخريج دفعة من المعلمين المشاركين في دورة التعليم الالكتروني والممولة من مؤسسة انيرا، وحضر حفل التخريج الدكتور رائد القاضي مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والدكتور نزار عورتاني مدير المعهد وعدد من المهتمين.

واشار الدكتور عورتاني أن هذه الدورة تأتي باكورة نشاطات المعهد الذي أسس في العام 2006 بتمويل كوري من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لخدمة أهداف متعددة تتمثل بالنهوض بقطاع التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحديثه وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأخرى العاملة في فلسطين.

كما يهدف المعهد إلى تطوير خدمة نوعية في مجال الاستشارات الفنية من أجل دمج تكنولوجيا المعلومات في بنية المؤسسات الفلسطينية، والعمل على تعزيز مكانة فلسطين على الصعيد الدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات. وأضاف أن المعهد جاهزاً لأداء رسالته المتميزة في دعم وتطوير تكنولوجيا المعلومات منذ بداية العام 2007
وحول الدورة أفاد د. عورتاني أن المشاركين في الدورة هم من مختلف مدارس محافظة نابلس العامة والخاصة والمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف "أن الخريجين أتموا 135 ساعة تدريبية في عدة مواضيع مختلفة، وقد اشرف على تدريبهم نخبة من المدربين من الجامعة، وفي حفل التخريج منح المعهد المدرسين المشاركين الشهادات الخاصة بهذه الدورة.وقد أقيم الحفل في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم.

يذكر أن المعهد يتكون من 12 مختبر للتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى قاعة ضخمة متعددة الاغراض.