وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"ابداع" بالوسطى تفتتح برنامج اعداد الكادر المستقبلي

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 12:55 )
غزة - معا - افتتح معهد اعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى برنامج "اعداد الكادر المستقبلي" وذلك بحضور نائب رئيس مؤسسة ابداع بفلسطين د. صبحي اليازجي ، والقيادي في حركة حماس موسى السماك، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة بالوسطى محمد الحواجري ونائبه زكريا الشريف ومدير العلاقات العامة عمر الهندي وعدد من وجهاء المحافظة بمسجد التقوى بمخيم البريج.

وأكد موسى السماك القيادي البارز في حركة حماس بالمحافظة الوسطى أن دورات التدريب والتطوير التي تقوم فيها مؤسسة ابداع تعتبر ركن أساسي تهتم بجميع فئات المجتمع بالمحافظة ،متمنيا للمؤسسة مزيد من التقدم والابداع وخاصة بعد تخريجها ما يقارب 750 خريج وخريجة خلال العام المنصرم.

وقال" ان تطوير الكادر الشبابي من اهم أولوياتنا خلال المرحلة القادمة التي يمر في الشعب الفلسطيني لافتا الى ان الشباب عماد الأمة ونسعى تسخير الطاقات الشبابية في خدمة المشروع الاسلامي".

بدوره قال د. صبحي اليازجي "ان هذ البرنامج يأتي في سياق تطوير الكادر المستقبلي لمؤسسات دولتنا، كما أن معهد اعداد القادة يمثل جزء قوي وفعال في اعداد الكوادر، مؤكدا أن المؤسسة أمامها مهمة جبارة وهي تأسيس كادر مستقبلي يخدم الشعب الفلسطيني ونحن ننتظر من هذه البرنامج أن يساهم بمزيد من الدعم للشعب الفلسطيني.

وفي نفس السياق أكد الحواجري ،أن الهدف من عقد هذا البرنامج تطوير الشباب الفلسطيني بالمحافظة ورفع كفاءة الكوادر العاملة في معظم المؤسسات ، إضافة إلى إكسابهم المهارات التدريبية اللازمة في مجالات الحياة، مشيرا إلى إنه تم اختيار ذوي الكفاءات العلمية ،وفقا للمعايير التي وضعتها مؤسسته.

وقال مدير اعداد القادة عمرو القريناوي :"انطلاقا من الحرص على تطوير فئة الشباب قام برنامج اعداد القادة بأجراء المقابلات لبرنامج اعداد الكادر المستقبلي ونجح بالمقابلات ما يقارب باختيار 70 شاب من اصل 120 شاب تقدموا للالتحاق بالبرنامج ،مبينا ان اعمارهم من 18 وحتى 28 عام

وأشار الى ان البرنامج يحتوي على 70 ساعة تدريبية وتشمل على خمس محاور شرعية وامنية وسياسية وادارية ومحور خاص بالقضية الفلسطينية وبحث تخرج وعمل تطوي.