وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يلتقي السفير المغربي لدى السلطة

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 14:11 )
القدس -معا- التقى الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية في مقر السفارة المغربية اليوم الإثنين، محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد أشاد المفتي بالدعم الذي تقدمه المملكة المغربية ملكاً وحكومةً وشعباً للشعب الفلسطيني في جميع المجالات، وأطلع سماحته سعادة السفير على الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك حيث الاعتقالات والمضايقات المتواصلة، وسياسة هدم المنازل ومصادرة الأراضي لخدمة أغراض استيطانية، حاثاًّ العرب والمسلمين على القيام بمسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته للوصول إلى نيله أمانيه في الحرية والاستقلال.

من جانبه أكد السفير على أن المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن المغاربة بمختلف فئاتهم يشعرون بمعاناة الشعب الفلسطيني ويتحركون على جميع المستويات لدعمه، وبخاصة القدس وأهلها، مشيراً إلى عمق الروابط التاريخية بين الشعب المغربي والفلسطيني، مذكراً بنضال المغاربة في القدس، وفي حماية المسجد الأقصى.

وفي نهاية اللقاء شكر المفتي, السفير على حسن الضيافة، ورافق المفتي الأستاذ مصطفى أعرج نائب مدير عام العلاقات العامة في دار الإفتاء الفلسطينية.