وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بطولكرم ينفذ لقاءات مع منتسبي المؤسسات الامنية

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 15:23 )
طولكرم- معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم عدة لقاءات مع منتسبي المؤسسة الأمنية منها لقاء مع منتسبي مركز شرطة بلعاشمال شرقي طولكرم، قدم اللقاء من التوجيه السياسي محمود شحرور وبحضور مفوض الشرطة الرائد عمر جانم.

وتمحور اللقاء حول ذكرى معركة الكرامة، والتي بين من خلالها أهداف العدو الإسرائيلي منها كإحتلال المرتفعات الشرقية لنهر الأردن التفاوض لإجتثاث جذور العمل الفدائي وإجتياح معاقل الفدائيين وإنهاء وجودهم بالإضافة لتحطيم معنويات الجيش الأردني والنيل من صموده، كما بين خسائر الاحتلال الإسرائيلي المادية والبشرية من قتلى وعتاد عسكري تمثل بسبع طائرات تدمير 88 آلية مع بقاء عشرين دبابة في أرض المعركة و250 قتيلا و450 جريحا.

وفي سياق آخر التقى اليوم مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي بمنتسبي مركز دفاع مدني طولكرم بحضور مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي.

وتمحور اللقاء حول القدس موضحا لهم بان الولاء والانتماء لفلسطين والصراع الحضاري والتاريخي والديني مع اليهود حول القدس، من خلال عرض الصور التي توضح اثار القدس وأسوارها وموضحا لهم بان الكنعانيون العرب هم اول من سكن القدس وأنهم تواجدوا فيها منذ اكثر من خمسة آلاف عام وهذا ما يؤكده جميع المؤرخين، وليس ثلاثة كما يزعم الاحتلال.

كما تطرق للإجراءات اليهودية في تهويد القدس من خلال الاستيطان ومصادرة الاراضي وإفراغ السكان الاصليين من خلال سحب هوياتهم، والاعتداء على المقدسات الاسلامية والحفريات التي تقوم بها تحت قبة الصخرة.

ونفذت مفوضية الإرشاد الديني لقاء بعنوان "يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا" لمنتسبي الإرتباط العسكري قدم اللقاء الشيخ شريف قاسم بحضور مفوض الإستخبارات العسكرية الرائد معين عدس هدف اللقاء حول كيف كان أمر الله بالصبر على المشاق والابتلاء والمحن خير المؤمنين لأن عاقبته النصر والفرج.

والقى مدير الاشراف الفني من التوجيه السياسي علي بردويل محاضرة فنيه حول التراث الفلسطيني، واستهدافه لطلاب المركز الاجتماعي والتأهيل الشبيبة، وتطرق من خلالها لأهمية التراث الفلسطيني وضرورة المحافظه عليه وحمايته لأنه يمثل الهوية الفلسطينية متطرقا للمراحل التي بها التراث الفلسطينيى ومحاولات استهدافه، بطمسه وتشويه من قبل الاحتلال منذ العام 1865 وحتى هذا اليوم.