وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المواصفات والمقاييس" تعتمد 20 مواصفة جديدة للعام 2013

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 14:55 )
رام الله - معا - اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الاحد، 10 مشاريع مواصفات جديدة ذات علاقة بالخضروات والفواكه، وتم تبنى 8 مواصفات عالمية في قطاع الورق والكرتون.

فقد اعتمد المجلس حسب بيان صدر عن وزارة الاقتصاد الوطني تلقت معا نسخة منه، مشاريع مواصفة معدلة في مجال (الورق والكرتون والمنتجات الغذائية) بعد أن استوفت الشروط التي يجب أن تتوفر فيها.

وأقر المجلس في بداية الجلسة التي عقدت في مقر الوزارة محضر الاجتماع السابق وناقش مجموعة من القضايا ذات العلاقة بجودة المنتج الوطني وسبل تأهيل وتطوير المؤسسة وغيرها من القضايا.

وشدد المجلس على ضرورة متابعة قرار مجلس الوزراء بشأن منح المنتج الوطني المطابق للمواصفات والتعليمات الفنية الالزامية والحاصل على شهادات المؤسسة أفضلية في العطاءات والمشتريات الحكومية بنسبة 15% لما يشكله هذا القرار من أهمية في دعم المنتج الوطني والنهوض بقطاع الصناعة في فلسطين.

وأكد المجلس أهمية انخراط مؤسسة المواصفات والمقاييس بمشروع التجارة في الخدمات الممولة من الاتحاد الأوروبي والذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، والاستفادة من هذا المشروع في وضع مواصفات وتعليمات فنيه وتعزيز قدرات الموظفين في تقييم المطابقة وكذلك اهمية انشاء مركز وطني للاعتماد يتوافق مع الممارسات والمعايير الدولية المعمول بها.