وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجراء قرعة الدور الـ 32 لبطولة كأس فلسطين

نشر بتاريخ: 04/03/2013 ( آخر تحديث: 04/03/2013 الساعة: 22:29 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – أجرت دائرة الأنشطة والمسابقات بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ظهر اليوم الأثنين، قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس فلسطين لكرة القدم، وذلك في مقر الإتحاد في البيرة، بحضور صلاح الجعبري رئيس لجنة المسابقات وعبد المجيد حجة الأمين العام للإتحاد إضافة إلى عدد من ممثلي الأندية المشاركة في البطولة.
وجاءت قرعة الدور الـ 32 للفرق المشاركة التي وزعت على مجموعتين على النحو الآتي:

المجموعة الأولى:
واد النيص × هلال أريحا
هلال القدس × القوات الفلسطينية

شباب الخليل × نادي جنين
مركز بلاطة × شباب دورا

مركز جنين × شباب السموع
شباب الخضر × بدو

شباب الظاهرية × جمعية الشبان المسلمين
مركز الأمعري × شباب أبو ديس
المجموعة الثانية:

أهلي الخليل × مؤسسة البيرة
جبل المكبر × مركز رقم (1)


ثقافي طولكرم × إسلامي قلقيلية
بيت أمر × سلوان

مركز طولكرم × حطين
شباب يطا × بيت لقيا

أنصار القدس × الفائز من لقاء العبيدية و مراح رباح
أبناء القدس × مركز عسكر

هذا ومن المقرر إنطلاق منافسات البطولة منتصف الأسبوع القادم، لضمان عودة لاعبي المنتخب الوطني المشارك في تصفيات كأس التحدي الآسيوي المقامة في نيبال.
|206643|
وفيما يلي التعليمات الخاصة بالبطولة:
يقام الدور 32 من بطولة كأس فلسطين بمشاركة اندية المحترفين وعددها 12 وكذلك اندية الدرجة الأولى وعددها 12 و الأندية التي تأهلت من الدرجتين الثانية والثالثة من الفروع بعد إجراء التصفيات التمهيدية بينها.

تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة بحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى تصنيفين يشتمل التصنيف الأول على أول 8 فرق في الترتيب من دوري المحترفين وكذلك أول 8 فرق في الترتيب من دوري الدرجة الاولى ويشتمل المستوى الثاني على باقي الاندية من الدرجتين والفرق المتأهلة من الفروع.

يلعب الدور 32 والادوار التي تليه بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وتستكمل منافسات الدور النصف نهائي ذهابا وايابا وصولا الى المباراة النهائية التي سيحدد مكان وزمان اقامتها من قبل الاتحاد لاحقاً .

ترحل الانذارات وحالات الطرد والعقوبات الادارية الاخرى الصادرة عن لجنة المسابقات ولجنة الانضباط في مباريات الدوري الى مباريات بطولة الكأس وكذلك العكس من الكأس الى الدوري وتعتبر نافذة ومطبقة باستثناء البطاقات الصفراء التي صدرت في التصفيات التمهيدية من بطولة الكأس التي اقيمت في الفروع حيث أنها لاغية.

يطبق القانون الدولي لكرة القدم على منافسات البطولة وكذلك ما نصت عليه اللوائح الصادرة عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (لائحة المسابقات ولائحة دوري المحترفين ولائحة الانضباط والاستئناف) وما يصدر عن الاتحاد ولجانه من تعليمات لاحقة وتعتبر ملزمة.