وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع شبابي يطلق حملة تضامنية لقضية الأسرى بعنوان "نبض الكرامة"

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 14:44 )
غزة- معا - اطلق تجمع سكرتير العمل الشبابي فاعلية باسم "نبض الكرامة" لأجل دعم قضية الأسرى الفلسطيني داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

وقالت الناطقة عن التجمع أمل أبو اسبيتان والمضربة عن الطعام لمدة 13 يوما أن فكرة "نبض الكرامة" ما هي إلا مجهود بسيط لتضامن مع الأسرى داخل السجون الاحتلال وتوصيل رسائل للهيئات الحقوقية والإنسانية والدولية.

وطالبت أبو اسبيتان العمل على توحيد الجهود لتحرير الأسرى أو تحسين ظروف اعتقالهم على الأقل داخل السجون وتقديم اقل إمكانيات الحقوق الإنسانية التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي.

ووجهت أبو اسبيتان رسالة للحكومة الفلسطينية بأن تأخذ ملفات الأسرى الأولوية في العرض على محكمة العدل الدولية وخاصة ملف الشهيد الأسير عرفات جردات.

وقال من جانبه احد المشاركين في الفاعلية حسين حمدان يجب التضامن ودعم قضية الأسرى بسبب أنها قضية عالمية وليست مقتصرة على الفلسطينيين فحسب.

ومن الجدير أن فاعلية نبض الكرامة أقامها التجمع أمام مقر الصليب الأحمر حيث تخلل الفاعلية توزيع المياه والملح للمتضامنين المضربين عن الطعام والمقيمين داخل خيم تضامنية بسيطة أقيمت أمام مقر الصليب منذ بداية حرب الأمعاء الخاوية التي أعلنها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.