وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة العمل النقابي: تخصيص حافلات لنقل العمال الفلسطينيين سلوك عنصري

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 14:37 )
طولكرم - معا - اعتبرت جبهة العمل النقابي التقدمية في فلسطين قرار تخصيص حافلات خاصة بالعمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل فلسطين المحتلة عام 48 "اسرائيل" خطوة جديدة في سياق الممارسات العنصرية لدولة الاحتلال التي تتجلى في العديد من المشاهد اليومية التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وعلى كافة الصعد وبشكل يومي ملموس.

وأكدت جبهة العمل النقابي أن هذا القرار يأتي في اطار جملة من الممارسات العنصرية التي يتعرض لها عمالنا الفلسطينيين بدءاً من سعي العامل للحصول على تصريح عمل يمكنه من الدخول الى فلسطين المحتلة عام 48 وما يتعرض له من ابتزاز ومساومات اضافة الى رحلة العذاب التي يعانيها عمالنا على المعابر وطبيعة الأعمال المتاحة أمام عمالنا.

وان استغلال دولة الاحتلال لحاجة العامل الفلسطيني للعمل بهدف توفير لقمة العيش تتحول يوميا الى جملة من الممارسات التي تستهدف النيل من ارادة الفلسطيني وتحويله الى "حمالين وسقائين " حسب الوصف العبري بدون أي معاني أو مضامين تحافظ على انسانيته ووطنيته التي طالما تمسك بها وناضل من أجلها.

وطالبت جبهة العمل النقابي التقدمية كافة الجهات الرسمية والشعبية الاسراع في اتخاذ خطوات عاجلة تجعل من ممارسات الاحتلال وبالاعليه عبر التوجه لمحكمة الجنايات الدولية وتكثيف الحملات الداعية لمقاطعة دولة الاحتلال "اسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

كما أن كافة الاتحادات النقابية مطالبة باستثمار علاقتها الدولية بما يفضح ممارسات الاحتلال ويعزز دور وفاعلية القوى المناصرة للشعب الفلسطيني وبالذات بما يتعلق بمقاطعة "اسرائيل" وفرض العقوبات عليها.