وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لدى لقائه نائب وزير الخارجية النرويجي: وزير الاعلام يشيد بموقف النرويج الداعم لحكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 21:39 )
رام الله- معا- اجتمع وزير الاعلام الفلسطيني الدكتور مصطفى البرغوثي في مقر وزارة الاعلام برام الله مساء اليوم الاثنين مع نائب وزير الخارجية النرويجي ريموند جوهانسن بحضور ممثل النرويج لدى السلطة الوطنية.

وتناول الاجتماع الاوضاع التي تعيشها الاراضي الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية التي تتمتع بقاعدة شعبية واسعة وتمثل كل الوان الطيف الفلسطيني .

واعرب الوزير البرغوثي عن شكره للموقف النرويجي الداعم لحكومة الوحدة الوطنية مؤكدا ان اعتراف النرويج بالحكومة يشكل بداية لكسر الحصار المفروض على شعبنا.
واضاف البرغوثي ان لقاء جوهانسون مع الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزيري الاعلام والخارجية هو بمثابة موقف ريادي للنرويج .

وقال" ان لقاءه مع نائب وزير الخارجية النرويجي بحث سبل التعاون الثنائي واهمية وصول الرسالة الاعلامية الصحيحة عن حقيقة ما يجري في الاراضي الفلسطينية".

واكد البرغوثي ان الحكومة تبذل كل جهد مستطاع للافراج عن الصحفي البريطاني من محطة ال بي بي سي ، مشيرا الى ان ظاهرة اختطاف الصحفيين الاجانب تسيئ الى سمعة ونضال شعبنا وهي خروج على قيمه الاصيلة.

من جانبه اكد نائب وزير الخارجية النرويجي استعداد النرويج للتعاون مع الحكومة الفلسطينية في كل الميادين وضرورة انجاز صفقة الاسرى بين الفلسطينيين والاسرائيليين .