وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هارتس: هؤلاء هم وزراء حكومة الوحدة الذين ستتحدث معهم الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 01:04 )
بيت لحم- معا- اوضحت الولايات المتحدة الامريكية نهاية الاسبوع الماضي نيتها اقامة ما وصفته بعلاقات العمل مع بعض الوزراء الفلسطينيين رافضه بذلك المنطق الاسرائيلي الذي حاول وضع الحكومة الفلسطينية بجميع مكوناتها في سلة واحدة والزام حليفها الاكبر بمنطقها.

ويستشف من تصريح المتحدثة باسم القنصلية الامريكية العامة في القدس يوم امس تأييد امريكا لاستمرار الحصار المالي مع محاولتها الحفاظ على علاقاتها بكبار مسؤولي حركة فتح.

وجاء على لسان المتحدثة باسم القنصلية الامريكية العامة ان الولايات المتحدة لن تجري اي اتصالات مع ممثلي منظمة "ارهابية " لكنها لن تقاطع اشخاص اخرين فقط لانهم اعضاء في الحكومة الفلسطينية , قائلة" سنحدد موقفنا وفقا للمعطيات الجديدة التي تردنا ".

واشارت صحيفة "هآرتس" ان الولايات المتحدة ستحدد موقفها من الوزراء الفلسطينيين وفقا لانتمائهم السياسي وستحافظ على علاقاتها المتميزة خاصة مع وزير المالية سلام فياض وبعض وزراء فتح الاخرين رغم معارضة السلطة للتعامل مع الحكومة الفلسطينية على هذا الشكل حيث اكد يوم امس الناطق بلسان الرئاسة نبيل ابو ردينة ان جميع وزراء الحكومة يمثلون سياسية الرئيس الفلسطيني الذي عينهم بوصفه رئيس السلطة الفلسطينية .

ونشرت "هآرتس" قائمة باسماء الوزراء الذين قد تتحدث معهم الولايات المتحدة وهم: سلام فياض وزير المالية, وعزام الاحمد نائب رئيس الوزراء, وزير الصحة رضوان الاخرس, ومصطفى البرغوثي وزير الاعلام, فيما ستقاطع حكومة الولايات المتحدة وزراء حماس كافة حسب الصحيفة .