وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت لحم تعقد ورشة التقييم المؤسسي

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 16:00 )
بيت لحم - معا - عقدت بلدية بيت لحم يوم الأربعاء ورشة التقييم المؤسسي، والتي تأتي ضمن نشاطات التطوير المؤسسي في برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI والذي تنفذه مؤسسة CHF الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ورحب نائب رئيس البلدية م. عصام جحا في افتتاح الورشة بمؤسسة CHF الدولية وشدد على أهمية الشراكة التي تمت بين البلدية والمؤسسة ومع الوكالة الأمريكية للتنمية، بما يمكن البلدية من تنفيذ النشاطات التطويرية للنهوض بالبلدية ومدينة بيت لحم.

وتعتبر عملية التقييم المؤسسي الخطوة الأولى نحو بناء الخطة الاستراتيجية المؤسساتية التي تساعد البلدية في تطوير العمل الإداري في مجالات ثلاثة هي ( القيادة ، تقديم الخدمات وإدارتها والمشاركة المجتمعية).

شارك في ورشة العمل لجنة التقييم الذاتي في البلدية وهم كل من مدير عام البلدية أنطون مرقص ومدراء الدوائر في البلدية: أ. رائده حنانيا، د.حكمت أبو ردينة، م. جوني باسيل ورامي كندو وزهير عواد وأعضاء المجلس البلدي م. عصام جحا نائب رئيس البلدية والسيدة حياة نواورة. وأدار الورشة السيد لؤي قباجه، مسؤول التطوير المؤسسي في مؤسسة CHF الدولية.

ومما يجدر ذكره أن مؤسسة CHF الدولية تعمل على تنفيذ العديد من نشاطات التطوير المؤسسي للهيئات المحلية الفلسطينية الشريكة، وعلى رأسها عملية التخطيط الاستراتيجي المؤسساتي، والذي يهدف لتوفير الأدوات المناسبة لقياس أداء البلدية ومعرفة المواطن التي تحتاج التطوير، لوضع المشاريع التطويرية المؤطرة زمنيا بما يمكن البلدية من تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها.