وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تعريفي بالقدس القابضة في غرفة تجارة وصناعة الخليل

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 15:59 )
الخليل - معا - برعاية غرفة تجارة وصناعة الخليل، عقد لقاء تعريفي بشركة القدس القابضة في مدينة الخليل، ضم اللقاء 30 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من مدينتي القدس والخليل، تركز اللقاء حول التعريف بالشركة وبواقع الاقتصاد المقدسي وفرص الاستثمار فيه اضافة الى الاوضاع المعيشية في المدينة المقدسة.

بدوره رحب محمد الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل بالحضور، ودعى الى تقديم كل الدعم الممكن لشركة القدس القابضة لما تقدمه من جهود في تطوير الاقتصاد المقدسي.

وقد قال المهندس مازن سنقرط رئيس مجلس ادارة القدس القابضة أن مبادرة تأسيس الشركة ومقرّها مدينة القدس، اتت بجهود عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المقدسيين بهدف جذب رؤوس الأموال الفلسطينية وتسخيرها في الاستثمار في مشاريع مدرّة للدخل وقادرة على النهوض اقتصاديا ً بمدينة القدس بما سيدعم صمود أهالي المدينة، وتعزيز المرافق الخدماتية والاقتصادية فيها.

وقال الحاج أحمد هاشم الزغير رئيس اتحاد الغرف التجاريه الفلسطينه ان القدس تعتبر اقل حظاً في جلب انتباه المستثمرين ورجال الاعمال والمبادرين في القضايا التجارية والاقتصادية بعكس المدن الاخرى في فلسطين بسبب اوضاعها الخاصة. وثمن على جهود القدس القابضة والتي قامت بعدد من الدراسات القانونية والضرائبية وبالتعاون مع مستشارين قانونيين وضرائبيين لتسخير القوانين المعمول بها في القدس لتسهيل واستدامة عمل الشركة الاستثماري.

وأكد الدكتور محمد المسروجي رئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال على وجود عاملين أساسيين يدفعان للاستثمار في القدس وهما: العامل الاقتصادي والعامل الوطني والاخلاقي والديني. واضاف أنه يجب النظر الى التحديات اليومية التي تواجه المقدسيين من اجل خلق مستقبل وفرص كامنة واعدة مشددا على ضرورة احداث اختراق اقتصادي وثقافي في القدس من خلال جهود جادة وطموحة لمواجهة التحديات التي يتعرض اليها المقدسيون.

عرض المهندس مازن سنقرط خلال اللقاء، أهداف الشركة والقطاعات الاستثمارية التي تستهدفها القدس القابضة كشركة استثمارية خاصة بمدينة القدس الشريف. كما استعرض ابرز الانجازات التي حققتها الشركة منذ انطلاقتها قبل نحو عامين ونصف وحتى اليوم.

وتخلل اللقاء نقاشاً بخصوص امكانيات الاستثمار في القدس والمساهمة في القدس القابضة، فعادة يتجنب المستثمرون الفلسطينيون والعرب الاستثمار في مدينة القدس بداعي القيود الاسرائيلية، لكن بين السيد وائل السعدي الشريك الرئيس في شركة برايس ووتر هاوس كوبرز PWC .

من خلال اجابته عن استفسارات الحضور امكانيات العمل من خلال القوانين المعمول بها في القدس لتمكين رجال أعمال من خارج القدس من الاستثمار في شركات مقدسية مسجلة لدى المسجل الاسرائيلي. كما أبدى عدد من الحضور من رجال الاعمال رغبتهم بالاستثمار في مدينة القدس بالشراكة مع القدس القابضة.

وثمّن كل من المهندس مازن سنقرط والسيد مجدي الزغير باسم أعضاء مجلس ادارة القدس القابضة رعاية وجهود الغرفة، ودعم الحضور لعقد هذا اللقاء التعريفي مع القطاعات الاقتصادية الفاعلة في الخليل، لما في ذلك من أهمية تتجسد في تضافر الجهود الوطنية وتمكين جميع من يرغب من الاطلاع والمساهمة في هذه الشركة الاستثمارية بمدينة القدس.