وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصفات والمقاييس تمنح للمرة الاولى شهادة الحلال الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 16:53 )
رام الله - معا - منحت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية شركة المحاريق الاستثمارية لانتاج الحبش الطازج والمجمد في محافظة الخليل شهادة الحلال الفلسطينية وفقاً لقرار مجلس علامة الحلال (الجودة) بعد استيفاء الشركة جميع متطلبات الحصول على الشهادة من وجود نظام جودة والسلامة الغذائية ونظام لضمان تحقيق احكام الشريعة الاسلامية وفق متطلبات المواصفة الفلسطينية رقم (893) ذات الصلة.

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تمنح فيها مؤسسة المواصفات شركة فلسطينية محلية مثل هذه الشهادة بعد ان منحتها لشركة اندز كوربوريشن اليابانية لانتاج مواد التجميل قبل ستة اشهر في اليابان.

ويأتي ذلك كنتيجة طبيعية بعد ان شاركت المؤسسة ممثلة لدولة فلسطين في اعداد الدليل الدولي لمواصفة الحلال في منظمة المؤتمر الاسلامي التي قرت نظام الحلال لجميع الدول العربية والاسلامية المشاركة في اعداد المواصفة.

وقد اصدرت المؤسسة العديد من المواصفات المتخصصة في الحلال استنادا لمواصفات محلية واقليمية ودولية لاعتمادها في متابعة المصانع الحاصلة على الشهادة، كما اعتمدت مؤسسة المواصفات نظام خاص لمنح شهادات الحلال بعد ان تم اقراره من مجلس ادارة المؤسسة سابقا.

ودعا د.جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني رئيس مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية شركات الاغذية بكافة قطاعاتها بالحصول على شهادة الحلال التي من شأنها فتح اسواق جديدة امام منتجاتها وخاصة في الاسواق العربية والاسلامية وفي الاسواق الخاصة بالتجمعات الاسلامية في كثير من دول العالم.