وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس: فقد الشعب الفلسطيني سندا قويا بوفاة تشافيز

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 21:20 )
رام الله -معا - قال الرئيس محمود عباس اليوم الاربعاء ان الشعب الفلسطيني فقد بوفاة الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز سندا قويا لنضاله العادل من أجل الحرية.

وأضاف في بيان بثته الوكالة الرسمية "ان شعبنا الفلسطيني سيبقى وفيا لتشافيز وستبقى ذكراه محفورة في وجدانه عرفانا لمواقفه الشجاعة في دعم حقنا في اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف."

وتابع قائلا " كما ستظل مواقفه الداعمة للاعتراف بدولتنا في الجمعية العامة للامم المتحدة ونضاله الى جانبنا لتحشيد أوسع جبهة أممية عالمية لدعم هذا الحق راسخة ولن يطويها النسيان."

وتوفي تشافيز (58 عاما) أمس الثلاثاء بعد معركة مع السرطان استمرت عامين خضع خلالها لأربع عمليات جراحية في كوبا منذ اكتشاف المرض للمرة الأولى في منطقة الحوض في منتصف عام 2011. ثم عانى من مضاعفات منذ ان أجريت له آخر عملية في 11 من ديسمبر كانون الأول ولم يظهر علانية منذ ذلك الحين.

ووصف عباس تشافيز بانه "واحد من كبار زعماء امريكا اللاتينية حامل راية الاباء المؤسسين الذين دشنوا عصر حركات التحرر منذ نهاية القرن التاسع عشر بقيادة المناضل والزعيم الكبير سيمون بوليفار وعشرات المناضلين اللاتنيين الذين صاروا منارة للمناضلين في العالم."

ونقلت الوكالة الفلسطينية بعض تصريحات تشافيز حول القضية الفلسطينية قال فيها "كلنا من أجل القضية الفلسطينية مسلمون ومسيحيون سنواصل النضال من أجل فلسطين.. فنزويلا هي لكم ان فنزويلا لفلسطين."
.